الأهلى أغلق ملف الإسماعيلى ويستعد لمواجهة الاتحاد
الأهلى أغلق ملف الإسماعيلى ويستعد لمواجهة الاتحاد


الأهلى يواصل معسكره فى برج العرب بسبب «سيد البلد»

طارق نور

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 08:00 م

سريعًا أغلق الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ملف مباراة الكلاسيكو التى جمعته مساء أمس مع الإسماعيلى وبدأ مباشرة الاستعداد والتجهيز لمباراة الاتحاد السكندرى المهمة المقرر إقامتها بعد غد السبت ضمن مواجهات الجولة الحادية والعشرين من الدورى الممتاز لكرة القدم. ورفض الجهاز الفنى للأهلى العودة للقاهرة مفضلا الاستمرار فى معسكره ببرج العرب استعدادا للقاء الاتحاد السبت المقبل.

ويواجه الأهلى فى الفترة الأخيرة حالة ضغط مباريات قوى حيث يخوض مباراة كل ثلاثة أيام وذلك تعويضًا للعب مبارياته المؤجلة بسبب ارتباطاته الأفريقية والتى انتهت بتتويجه بلقب دورى الأبطال.

ويواصل الأهلى سعيه منذ العودة للأجواء المحلية لحسم لقب الدورى وإحراز البطولة قبل نهايتها بأكثر من جولة حيث يلعب المارد الأحمر للوصول للنقطة 77 التى ستعلن معها تتويجه رسميًا باللقب حيث إن فريق بيراميدز المنافس للأهلى وصاحب الوصافة آخر ما يمكن أن يحققه من النقاط هو الوصول للنقطة 76.

وفى ظل هذه الحالة فكان السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق قد اجتمع من قبل مع جهازه المعاون لوضع خطة لتلك الفترة لتخطيها بأكبر المكاسب وأقل الخسائر خاصة أن معظم العناصر الأساسية بالفريق استهلكت بالمعنى الكامل للكلمة نظرًا لكثرة مشاركتهم المستمرة فى البطولات المحلية والقارية المختلفة دون راحة كافية وذلك ليس على مستوى هذا الموسم فقط بل على أكثر من موسم متوالٍ.

ومن المنتظر أن يخوض الفريق تدريبات استشفائية وتمارين خفيفة بالكرة خوفًا من تعرض اللاعبين للإصابة ويترقب أن تكون قائمة مباراة الاتحاد بها العديد من التغييرات فى اللاعبين وخاصة التشكيلة الأساسية بعد أن خاض معظم القوام الأساسى لقاء الإسماعيلى الأخير وذلك ضمن خطة كولر فى المداورة بين اللاعبين.

رحيل سافيو 

وعلى جانب آخر وبعيدا عن الاستعدادات أعلن فى ساعة متأخرة من مساء أمس الأول نادى بوليفار البوليفى تعاقده مع البرازيلى برونو سافيو لاعب الأهلى.
ويعد نادى بوليفار هو النادى السابق لسافيو الذى انتقل من خلاله للقلعة الحمراء ولم يكشف بوليفار عن قيمة الصفقة المالية.

وجاء الاستغناء عن سافيو ضمن خطة الأهلى واعتمادًا على قرارات كولر الذى لم يقتنع بقدرات اللاعب.

ولم تكلل رحلة سافيو مع الأهلى بالنجاح حيث تواجد داخل القلعة الحمراء لمدة 298 يوما حقق خلالها بطولة كأس السوبر وبطولة كأس مصر ولقب دورى أبطال إفريقيا.

ولعب سافيو 18 مباراة مع الأهلى فى موسم واحد فقط، 14 منها فى الدورى الممتاز، ومباراتان فى دورى الأبطال، وأخرى فى كأس مصر وواحدة فى كأس السوبر المصرى.

وخلال الدقائق التى خاضها مع الفريق نجح فى تسجيل هدفين فقط، الأول فى شباك غزل المحلة بالدورى، والثانى أمام الزمالك فى كأس السوبر، وكان سببا فى تتويج المارد الأحمر باللقب.

كما نجح فى صناعة 3 أهداف، وحصل على بطاقة صفراء واحدة، وشارك فى مباراة كاملة لمرة وحيدة أمام فاركو بالدورى.

كما انتقل حمدى فتحى رسميًا أيضا لنادى الوكرة القطرى الذى أعلن ذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع تويتر.

ويضع الأهلى أو تحديدا كولر بعض الأسماء على قائمة الراحلين عن الفريق فى الموسم الجديد كان من بينهم سافيو ويتبقى الآن الأقرب للرحيل أيمن أشرف وشادى حسين بالإضافة إلى حسام حسن المعار لسموحة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة