صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للنحيفات: تمارين صباحية لزيادة الوزن

أمنية شاكر

الخميس، 06 يوليه 2023 - 09:06 ص

 على عكس الطبيعي، تعاني بعض الفتيات من النحافه المبالغ بها والتي تؤثر على صحتهم النفسيه بشكل كبير، وهناك بعض التمارين الصباحية التي ينصح بها الخبراء والتي تساعد بشكل كبير على زيادة الوزن، ولكن مع الحرص على أتباع نظام غذائي صحي.  

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز التمارين الصباحية التي تساعد على زيادة الوزن: 
تمرين السكوات
من أكثر التمارين التي تعمل على إكتساب كتلة عضلية للجزء السفلي من الجسم هي تمارين السكوات لأنها تعمل على مجموعة متنوعة من مجموعات العضلات الرئيسية في وقت واحد - رباعية الرؤوس، السمانة، الفخذين، البطن وعضلات البطن الخارجية. للإستفادة القصوى من التمرين، يمكنكِ استخدام الأوزان لأن الوزن الإضافي يرفع التمرين إلى مستوى جديد.

تمارين اليوجا العضلية: 
بعض وضعيات اليوجا، تساعد على زيادة الوزن إذ أنها تعمل على العديد من الأنظمة بشكل جماعي، بما في ذلك الغدة الدرقية حيث تنظّم الغدة الدرقية مفرطة النشاط والتي يمكن أن تسبّب أيضاً تقليل الوزن. 
وذلك مثل وضعية الكوبرا التي تعمل على تحسين الشهية وتنظيم الأيض وتساعد الجسم على إمتصاص العناصر الغذائية.

تمارين اللانجز
تعمل تمارين اللانجز على زيادة الوزن حول منطقة عضلات الفخذ الرباعية، الظهر والسمانة. العضلات حول منطقة القدمين هي أكبر منطقة عضلية ويمكن للمرء أن يكتسب وزناً أكبر إذا أجريت هذه التمارين في مجموعات مع تمارين السكوات.
تمارين المقاومة
تساعد تمارين المقاومة على دعم وتعزيز نمو العضلات مما يساهم في زيادة الوزن، ففي حال اكتساب الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية، فإنه من المحتمل أن يكون معظم الوزن الزائد من الدهون، وبالتالي تساهم ممارسة هذه التمارين بشكلٍ منتظم مرتين على الأقل في الأسبوع في نمو العضلات، واكتساب الوزن من العضلات والدهون في نفس الوقت وليس من الدهون فقط.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة