الراحل محمود المليجى
الراحل محمود المليجى


محمود المليجي.. مذكرات صادمة لشرير السينما

مصطفى الشويخ

الخميس، 06 يوليه 2023 - 11:52 ص

تميز الفنان الراحل محمود المليجى في ادوار الشر حتى لقب "بشرير السينما المصرية" وقد تعلق المليجى بالفن منذ اشتراكه بمسرح المدرسة الخديوية وهو في المرحلة الثانوية.

وفي بداية الثلاثينيات انضم المليجى إلى فرقة فاطمة رشدي الذي رشحته لبطولة فيلم "الزواج" عام 1933 الا ان الفيلم لم يحقق النجاح المعهود مما جعله يبتعد عن التمثيل لمدة ثلاث سنوات.

ومن أجل احتياجه للمال قرر العمل في فرقة رمسيس ملقن لتأتى إليه فرصة الوقوف امام كوكب الشرق ام كلثوم من خلال فيلم "وداد" عام 1936 ثم اختاره المخرج إبراهيم لاما لدور في أحداث فيلم "قيس وليلى" عام 1939 مع الفنان بشارة واكيم حتى انطلق بعدها إلى عالم الفن والشهرة.


وفى حقبة السبعينات عكف الفنان الراحل محمود المليجى على كتابة مذكراته الفنية والشخصية التي تمتد إلى أكثر من ثلاثين عاما قضاها في رحاب الفن وقسوة الأيام عليه.

وذكر في جزء من مذكراته مثير للغاية حيث قال انه دفن شقيقته وهى لا تزال على قيد الحياة، وترجع تفاصيل الواقعة وفقا لما نشرته جريدة أخبار اليوم في 18 مارس عام 1972 حيث ان شقيقه المليجى كانت مريضة مرضا شديدا وبعد رحلة معاناة في فى المستشفيات وبين الأطباء توفيت وتم التوجه إلى المقابر لدفنها.


وبعد عدة سنوات ذهب المليجى إلى المقابر لدفن احدى قريباته وبمجرد فتح باب المقبرة لاحظ ان جثمان شقيقته تحركت من مكانها الذي وضعه فيه ،وهنا أدرك انه دفن شقيقته وهى على قيد الحياة.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة