مواطنة
مواطنة


التدخل السريع بالغربية ينقذ مسنة 73 عام كانت تقيم بماسورة صرف

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 06 يوليه 2023 - 08:54 م

كتب عصام عمارة 

نجح فريق التدخل السريع بالغربية برئاسة الدكتور خالد أبو المجد  رئيس فريق التدخل السريع ولجنة مواطن بلا مأوى، في انقاذ مواطنة يتجاوز عمرها 73 عاماً تقيم في سكن غير أدمي عبارة عن ماسورة للصرف المغطى بجوار إحدى الترع بقرية من قرى مركز المحلة  الكبرى.

اقرأ أيضاً | الطالبات يكتسحن المراكز الأولى بــ«جامعة سمنود التكنولوجية» بالغربية

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بتقديم الرعاية لكبار السن الذين يحتاجون لمأوى.

وكشف ابو المجد رئيس فريق التدخل السريع، أن فريق التدخل السريع يتابع حالة المواطنه ع م م ت الشهيره بإسم فاطمة منذ أكثر من عام وظروفها الصحية في تدهور دائم ويقوم بخدمتها والإقامة معها ابنها م ح ويبلغ من العمر ٤٠ عاماً وكانت دائماً ترفض دخول دار المسنين واستمرت في إقامتها داخل ماسورة الصرف المغطى. 

 تم إخطار أحمد عبد المتجلى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، والذي وجه بسرعة التدخل وعمل اللازم، وبالمعاينة تبين أنها تحتاج للنقل الفوري لعدم قدرتها على الاعتناء بنفسها وتدهور حالتها ، مشيراً إلى أنه كان يتم متابعة حالتها منذ أكثر من عام وتم إدخالها بالفعل قبل ذلك للمستشفى أثر معاناتها من كسر بقدمها، ومؤخراً قامت بالانتقال هي وابنها إلى شاطئ أحد الترع الكبرى بإحدى المواسيرالتي تستخدم في الصرف المغطي  واستخدموها كسكن.

وأكد ابوالمجد، أن وحدة التضامن الاجتماعي بالمحلة الكبرى كانت قد تدخلت لإنهاء أوراقها كي تتقاضى معاش كرامة تكافل قبل ذلك ولكنهم كانوا غير مستقرين لإتمام الأوراق.

 وتم بذل عدة محاولات بإقناع الابن بأنه لايستطيع الاعتناء بأمه بظروفها الصحية وانتظامه في عمله بمجال الخرده وبعد عدة محاولات مضنية استطاع رئيس فريق التدخل السريع اقناع الابن والأم بإدخالها دار المسنين بطنطا  لرعايتها. 

وتم على الفور نقلها من مسكنها بماسورة الصرف المغطي وإدخالها دار الرعاية الاجتماعية للمسنين والعجزه بطنطا، حيث أن مؤسسة المسنين والعجزه التابعة لجمعية الدفاع وحيث إنها الدار الوحيده التى يدخل بها الحالات الغير قادرة على خدمة نفسها والتي لايتوافر لها أي دخل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة