صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لطفلك| طرق الوقاية من الإصابة بجرثومة المعدة

أمنية شاكر

الخميس، 06 يوليه 2023 - 09:53 م

جرثومة المعدة من أشهر الأمراض التي تصيب الأطفال على نطاق واسع، وهناك بعض العادات الإيجابية التي قد تقومين بها لحماية طفلك من الإصابة بجرثومة المعدة. 

طرق الوقاية من الإصابة بجرثومة المعدة، بحسب موقع kids health: 
يمكن حماية الأطفال من الإصابة بجرثومة المعدة عن طريق تشجعيهم على غسل اليدين باستمرار وعدم تناول أطعمة خارج المنزل أو استعمال أدوات الآخرين، مع ضرورة غسل الأطعمة جيدًا قبل تقديمها إليهم والتأكد من نظافة مياه الشرب. 


كيفية علاج جرثومة المعدة؟ 
يوصي الأطباء بتناول مجموعة من المضادات الحيوية لقتل البكتيريا المسببة لجرثومة المعدة بشكل فعال، فلا يمكن لمضاد حيوي واحد علاج المشكلة.

ويصف الطبيب  بعض الأدوية التي تخفف من حمض المعدة، مع ضرورة التزام الطفل بتناول كل هذه العلاجات على مدار أسبوعين تقريبًا للتخلص من جرثومة المعدة تمامًا والوقاية من التعرض لأي مضاعفات صحية يمكن أن تنتج عنها مثل النزيف أو قرحة المعدة.

وإذا كان الطفل يعاني بالفعل من نزيف نتيجة الإصابة بجرثومة المعدة، فلا بد أن يخضع للعلاج في المستشفى على يد الأطباء المختصين.

ما هي جرثومة المعدة؟ 
عرفت وزارة الصحة المصرية جرثومة المعدة بأنها بكتيريا حلزونية الشكل، تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة، وهي المسبب للعديد من الأمراض في المعدة بما في ذلك القرحة، حيث أن وجود الجرثومة أحد مسببات القرحة وليس العكس، كما يبقى الشخص مصاب بالعدوى ما لم يخضع للعلاج. 

وتنتقل للإنسان عن طريق الأطعمة، أو المياه والأواني غير النظيفة، أو الاتصال بلعاب الشخص المصاب أو مشاركة الأواني معه. 

ما هي أعراض الإصابة بجرثومة المعدة؟ 
 الشعور بغثيان أو قيء.
والشعور بالانتفاخ.
الشعور بالتجشؤ.
الشعور بألم في البطن.
الشعور بحرقة في المعدة.
ونقص الشهية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة