سيرجي لافروف
سيرجي لافروف


روسيا: مزاعم عقد محادثات أمريكية غير رسمية مع لافروف «ليست صحيحة»

وكالات

الجمعة، 07 يوليه 2023 - 04:57 م

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن "مزاعم" إجراء مسؤولين أمريكيين سابقين "محادثات سرية غير رسمية" بشأن أوكرانيا مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، خلال زيارته إلى نيويورك في أبريل الماضي، "ليست صحيحة".

ووصفت التقارير الأمريكية عن تلك المحادثات بأنها "مزيفة"، وقالت للصحفيين: "هذه معلومات مضللة ووهمية أطلقت في وسائل الإعلام الغربية".

وكانت شبكة "NBC NEWS" الأمريكية قد نقلت عن مصادر في تقرير الخميس، أن محادثات "سرية وغير رسمية" انعقدت بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأزمة الأوكرانية، انخرط فيها من الجانب الأميركي مسؤولون سابقون رفيعو المستوى، ومقربون من الكرملين من الجانب الروسي.

وقالت المحطة إن الجانب الأمريكي عقد محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، مشيرةً إلى أن المحادثات تهدف إلى "تأسيس أرضية للتفاوض بشأن إنهاء النزاع في أوكرانيا".

قال الكاتب والمحلل السياسي، فرحان صالح، إن الولايات المتحدة تستثمر جهازها الإعلامي في تشويه صورة أي طرف تراه واشنطن يعمل ضد مصالحها.

وأوضح أن العالم الرأسمالي يتجوف من داخله في ظل الصراعات الأيديولوجية داخله، مبينا أن واشنطن تحاول تأكيد مزاعمها بأنها تقود العالم.

تزعم الولايات المتحدة أن روسيا والصين تعمل ضد هيمنتها، لذلك يهمها رسم صورة لتشويه الأطراف الأخرى، أمام الأحداث الدولية المتتالية، إضافة إلى عمل أحداث توظفها ضمن سياساتها لإيجاد وضع تستطيع استغلاله في أوكرانيا.

وأشار إلى أنه لا يمكن تحديد موعد لمباحثات روسية أمريكية في الوقت الحالي، مرجعا الأمر إلى تطلعات الولايات المتحدة لما تريد تحقيقه على الأرض في دعمها للنظام الأوكراني.

وأضاف أن تزويد واشنطن كييف بالسلاح والمال، دليل على أنها مستمرة في إشعال فتيل الأزمة، ولم تصل للنقطة التي يمكن الانطلاق منها للحوار مع روسيا.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة