■ مدينة العلمين الجديدة الساحرة جاهزة لاستضافة البطولة العربية للجودو
■ مدينة العلمين الجديدة الساحرة جاهزة لاستضافة البطولة العربية للجودو


«العالمين» تحتضن البطولة العربية للجودو

منتصر الرفاعي

الجمعة، 07 يوليه 2023 - 09:15 م

يستعد اتحاد الجودو برئاسة مرزوق على رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي لاستضافة منافسات البطولة العربية للأندية في مراحل البراعم والأشبال والناشئين، وذلك خلال الفترة من 12 حتى 19 أغسطس المقبل..

وأعلن اتحاد الجودو عن إقامة منافسات البطولة فى مدينة العلمين الجديدة، بمشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من معظم الدول العربية بلغ تأكيد 12 دولة حتى الآن من بينها الكويت التى أكدت مشاركتها بقرابة 150 لاعبا ولاعبة بجانب إقامة معسكر بالقاهرة قبل البطولة.. وجاء اختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة منافسات البطولة في إطار خطة وضعها الاتحاد المصري تهدف إلى المساهمة فى تنشيط السياحة، وتعريف الأشقاء العرب على جهود الدولة المصرية فى إنشاء المدن الجديدة والنهوض بمستوى الرياضة المصرية بشكل عام.

ومن جانبه قال مرزوق على رئيس الاتحاد المصري ونائب أول رئيس الاتحاد العربي، أن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من الأندية العربية، بالإضافة للأندية المصرية، وأنه من المتوقع أن تكون هناك منافسات قوية من أجل حصد المراكز الأولى..

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يبدأ إجراءات التعاقد لإنشاء الفرع الخامس في العلمين الجديدة

وأضاف «مرزوق»، أن الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تولى اهتماماً كبيراً بتطوير الرياضة فى كل الهيئات والمؤسسات، وأن اختيار مدينة العلمين الجديدة لاستضافة البطولة جاء تماشيا مع جهود الدولة فى تنشيط ملف السياحة..

وتابع: «أنجزنا عددا كبيرا من الملفات على مستوى رياضة الجودو، وبات لدينا منتخبات قوية فى المراحل العمرية المختلفة، وهدفنا خلق أجيال جديدة تحمل العلم المصرى فى كل المحافل الدولية والقارية».. وقال أن البطولة تحظى بدعم العميد خالد العطية رئيس الاتحاد العربى للجودو.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة