سد الشرايين
سد الشرايين


البيض والسكر الأبرز.. أطعمة تسد الشرايين وتضعف القلب 

أمنية شاكر

السبت، 08 يوليه 2023 - 11:51 ص

تنتشر أمراض القلب بشكل كبير في العالم، بل هي من أبرز أسباب الوفاة، ويتحكم النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد طيله حياته على مدى شعوره بالصحة، وهناك بعض الأطعمة التي قد تكون سبب في الأصابة بأمراض القلب لأن الإكثار منها قد يكون سبب في سد الشرايين. 


وفي هذا السياق نقدم لك أطعمة تسد الشرايين وتضعف القلب، بحسب موقع health: 


بيض

تحتوي البيضة متوسطة الحجم على خمسة جرامات من الدهون وما يصل إلى 280 ملليجرام من الكوليسترول ، أي أكثر من نصف الكمية اليومية الموصى بها. 

 

منتجات الألبان

 

يأكل الكثير من منتجات الألبان عدة مرات في اليوم دون أن يدركوا مدى ضررها على صحتهم لأنها يمكن أن تؤدي جميعها إلى ترسبات وانسداد في الأوعية الدموية ، وخاصة الحليب كامل الدسم. 


ولهذا السبب ، يمكن للبدائل قليلة الدسم والحليب النباتي أن من حين لآخر مثل حليب الشوفان ، ففوائده لا تقتصر على الصحة والمناخ فحسب ، بل طعمها رائع أيضًا.

 

الدهون المتحولة

 

الدهون المتحولة أو الأحماض الدهنية غير المشبعة توجد هذه الدهون بشكل أساسي في اللحوم واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والأطعمة المصنعة مثل المخبوزات وهي عامل خطر كبير بشكل خاص للإصابة بالنوبات القلبية.

اقرأ ايضا|دراسة حديثة.. التمييز في العمل يدمر القلب

المخبوزات والحلويات

 

تحتوي المخبوزات والحلويات على نسبة منخفضة جدًا من مضادات الأكسدة والألياف ، ولكنها تحتوي على مستويات عالية من الدهون المتحولة والدقيق المكرر والسكر المعالج صناعياً ، وكلها يمكن أن تسد الشرايين وتضر بصحتك.

 

زيوت الطبخ


تحتوي معظم زيوت الطهي في مطابخنا ، مثل زيت عباد الشمس أو زيت الذرة ، على مستويات عالية من الدهون المشبعة التي تضر بجهاز القلب والأوعية الدموية ويمكن أن تؤدي إلى انسداد الشرايين.

الوجبات الخفيفة الشائعة مثل البطاطس المقلية أو الفول السوداني المحمص أو رقائق البطاطس تحتوي أيضًا على أحماض دهنية مشبعة ويجب تناولها بكميات قليلة فقط ، لذلك يوصى باستخدام الزيوت التي تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا .

اقرأ ايضا|دراسة تكشف العلاقة بين أجهزة تنظيم ضربات القلب والاكتئاب

السكر والمشروبات المحلاة


الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر لها أيضًا تأثير سلبي على الشرايين. 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة