قبل ساعات من النهائى الأفريقى أمام المغرب
قبل ساعات من النهائى الأفريقى أمام المغرب


قبل ساعات من النهائى الأفريقى أمام المغرب حماس وتركيز واستنفار فى صفوف المنتخب الأوليمبى

ميكالى يستدعى ذكريات جيل نيمار الذهبى ..وخليفة صلاح يتحدث عن الروح

ياسر عبدالعزيز

السبت، 08 يوليه 2023 - 09:03 م

جلسات تحفيزية ووعود بتكريم خاص وتقدير على أعلى مستوى وروح قتالية غير مسبوقة فى التدريبات؛ هذه كانت عناوين الساعات الأخيرة لمعسكر المنتخب الأوليمبى لكرة القدم فى مدينة الرباط قبل انطلاق القمة العربية الأفريقية بين منتخبى مصر والمغرب مساء أمس باستاد مولاى عبد الله فى نهائى كأس الأمم الأفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، هذا وقد تأكد صعود مصر والمغرب ومالى إلى الأولمبياد رسمياً بينما يلعب غينيا رابع البطولة مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة فى ملحق الأولمبياد.   


وحرص د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على الحديث مع اللاعبين عبر مقطع فيديو خاص بهم لمؤازرة المنتخب فى مهمته الوطنية ويؤكد للاعبين على ضرورة استكمالهم الملحمة الرائعة التى بدأوها فى طنجة وتحتاج للنهاية السعيدة هنا فى الرباط بعدما نجحوا فى تحقيق حلم التأهل فى الاولمبياد، الوزير أكد فى كلامه التحفيزى والحماسى للاعبين أنهم أبطال، وطالبهم بإحراز الكأس وتعزيز تفوقهم المطلق على المنتخبات القارية وإسعاد الشعب المصرى الذى ينتظرهم فوق منصة التتويج، وشدد د. أشرف صبحى على أن هناك تكريمًا وتقديرًا خاصًا لهذا الجيل الرائع والذى شرف الكرة المصرية .واختتم المنتخب الأوليمبى تدريباته أمس الأول فى غابة المعمورة، وجاء التدريب حماسيًا وبعيدًا عن العيون بناء على طلب المنتخب المصرى، وكان عبارة عن مراجعة للخطة مع تصحيح بعض الأخطاء البسيطة التى يقع فيها بعض اللاعبين واستحضر خلاله ميكالى المدير الفنى للفراعنة ذكرياته مع راقصى السامبا البرازيلية بقيادة الفتى الذهبى نيمار عندما قاد منتخب البرازيل الأوليمبى إلى الذهب الأوليمبى فى ريودى جانيرو 2016 وطالب ميكالى اللاعبين بالدفاع عن أحلامهم باستماتة مؤكدًا أنهم يذكرونه بالجيل الأوليمبى الذهبى فى البرازيل.. وشهد التدريبات جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة المتواجد فى المغرب بدعوى من الاتحاد الأفريقى «كاف» والكابتن محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب.. وحرص جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة على الحديث مع لاعبى المنتخب الأوليمبى خلال مغادرتهم إلى التدريب الختامى قائلًا: لقد صنعتم حالة فى الشارع المصرى، وأسعدتم الجمهور ببلوغكم الأولمبياد وصعودكم للنهائى، والآن حان وقت الفرحة الكبيرة، وهى إحراز الكأس، أنه يومكم بإذن الله، والشارع المصرى كله فى انتظار اكتمال الفرحة، ثقتنا فيكم بلا حدود.. وتابع جمال علام: أريدكم أن تلعبوا بهدوء ودون عصبية فقط التزموا بروح المصريين الأصيلة التى تظهر فى مثل هذه المناسبات الكبرى، لا يثيركم حكم ولا يستفزكم جمهور، لا تشتتوا أنفسكم، ركزوا فى اللقاء، نحن نحترم الأشقاء المغاربة ولكننى أراكم اقتربتم بقوة من حلم التتويج، وثقتى فيكم بلا حدود، لأنكم اثبتم أنكم جيل يسير على خطى الكبار٠ 


ومن جانبه قال البرازيلى ميكالى: المباراة لن تكون سهلة والمنافسة قوية، ولكننا نتطلع للفوز والتتويج بالبطولة ونمتلك جيلاً واعداً وقادراً على تحقيق حلم الجمهور المصرى والتتويج بالبطولة.. جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى حضره مع ميكالى كل من: تياجو المدرب العام وإبراهيم عادل نجم المنتخب وخالد سرحان المترجم.. وتابع ميكالى قائلاً: سعيد بالتواجد بينكم، أهنئ دولة المغرب حكومة وشعباً على التنظيم الرائع والحفاوة البالغة بنا، من أول يوم والشعب يستقبلنا بحرارة، مبروك تواجد مصر والمغرب فى النهائى وصعودنا معاً إلى أولمبياد باريس، نعلم أننا بصدد مباراة صعبة جداً فى النهائى، وندرك قيمة المواهب المغربية، ولكننى أتمنى وأتطلع أن نعود بالكأس إلى القاهرة. 


ويضيف ميكالى: أتوقع مباراة كبيرة، تكون أشبه بحفلة كروية تليق باسم المنتخبين الكبيرين، لامتلاء صفوف المنتخبين بالمواهب، متفاجئ جداً بالجمهور المغربى وشغفه بالكرة المصرية، وثقافة الكرة عالية جدًا هنا فى المغرب وهذا شىء رائع، كل الاحترام للمغرب ولكننا مصر.


وخلال المؤتمر أعرب إبراهيم صلاح نجم المنتخب الأوليمبى عن سعادته بوصفه خليفة الدولى الشهير محمد صلاح قائلاً: صلاح فخر لنا جميعاً ويسعدنى أن أكون خليفته لأننا نتعلم منه الكثير وهو لاعب أسطورى، وأنا وزملائى فى المنتخب الأوليمبى سنقاتل من أجل إحراز كأس أفريقيا وإسعاد الجمهور المصرى العظيم.
وتابع إبراهيم عادل فى مؤتمر الكاف قبل المباراة النهائية: نركز جيدًا فى الحلم، لقد أحرزنا أول هدف وهو التأهل للأولمبياد وهدفنا الحالى العودة بالكأس، كل التقدير والتحية لمن يساعدنا ويحفزنا من قبل أن يبدأ الحلم، نحترم المغرب ولكن لدينا رغبة كبيرة فى إحراز كأس البطولة وثقتى بلا حدود فى زملائى، ونمتلك جهازاً فنياً متكاملاً ومتجانساً يقوده باحترافية الكابتن محمد بركات المشرف العام النموذجى، وكل التقدير لمستر ميكالى المدرب العالمى وكل أفراد الجهاز الفنى الادارى والاعلامى والطبى، وأود أن أخص الجهاز الطبى بالتحية لما بذله من مجهود مضاعف فى بطولة مضغوطة ويارب فرحتنا تكتمل ونعود بالكأس.. وسنقاتل وشعارنا الروح فى حسم هذه المواجهة الكبرى التى لن نفرط فيها عن أحلامنا فى التتويج.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة