رائحة الفم الكريهة
رائحة الفم الكريهة


القرنفل والبقدونس الأبرز.. 5 علاجات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة

سارة شعبان

الأحد، 09 يوليه 2023 - 11:56 ص

قد يعاني معظم الأفراد من رائحة الفم الكريهة بسبب تحلل البكتيريا نتيجة عدم استخدام الفرشاة والخيط بشكل يومي فتتجمع جزيئات الطعام داخل الفم. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى رائحة الفم الكريهة والكثير من مشاكل نظافة الفم، ورغم ذلك إلا أن معطرات الفم يمكن أن تنعش أنفاسك في أي وقت من الأوقات.

 

هناك العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وأفضل جزء هو أن هذه المكونات تتميز بمكونات يمكنك الحصول عليها بسهولة من مطبخك أو حديقتك دون أي جهد شاق، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ أيضا:قبل إجراء جراحات العظام.. تعرف على عوامل نجاح العملية 


خل حمض التفاح


خل التفاح يوازن مستويات الأس الهيدروجيني في فمك ويزيل رائحة الفم الكريهة بنجاح ، خاصة عند استخدامه قبل أو بعد الوجبات، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء وشرب الخليط، ويمكنك أيضًا استخدامه كغسول للفم يوميًا للابتعاد عن الرائحة الكريهة.

 

قرنفل

يمكن أن يقاوم القرنفل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة وتلك التي تسبب تسوس الأسنان، ومجرد استخدام بضع قطع في اليوم يمكن أن ينعش أنفاسك.

يمكنك أيضًا احتساء شاي القرنفل عن طريق غلي بعض القرنفل في الماء وتركه لينقع لفترة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، يمكنك أيضًا استخدام نفس المزيج مثل غسول الفم الطبيعي للحصول على رائحة فم جيدة.


بَقدونس


يعمل البقدونس الغني بالكلوروفيل على تحييد الروائح ، مما يجعل أنفاسك تشعر بالنظافة والحيوية، وتؤكد العديد من الدراسات تأثيره الإيجابي على نظافة الفم ، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتنشيط التنفس، وامضغ أوراق البقدونس الطازجة للحصول على علاج ترابي فلفلي ضد رائحة الفم الكريهة، ويمكنك أيضًا تحضير واستهلاك شاي منقوع بالبقدونس عن طريق نقع الأوراق في الماء الساخن لفترة من الوقت.


بذور الشمر


تُعد بذور الشمر علاجًا قديمًا لرائحة الفم الكريهة لأنها مليئة بالعوامل التي تنعش الفم ، وذلك بفضل الزيوت العطرية العطرية المتعددة الموجودة فيها، كما أنها تزيد من إفراز اللعاب الذي يمكن أن يقتل البكتيريا المسببة للرائحة على الفور.

تناول ملعقة صغيرة من بذور الشمر ، خاصةً عندما يكون فمك جافًا أو بعد الوجبات.


شاي أخضر


طريقة أخرى سهلة وصحية للتخلص من رائحة الفم الكريهة هي احتساء بعض الشاي الأخضر.ووفقًا للبحث ، ينعم الشاي الأخضر بخصائص مطهرة ومزيل للروائح يمكن أن توفر راحة مؤقتة ولكن فورية في هذه الحالة، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تصنع المعجزات لنظافة الفم بأكثر من طريقة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة