أطعمة صحية يمكن أن تبقيك نشيطًا طوال اليوم
أطعمة صحية يمكن أن تبقيك نشيطًا طوال اليوم


لحياة أفضل.. 5 أطعمة صحية يمكن أن تبقيك نشيطًا طوال اليوم

سارة شعبان

الأحد، 09 يوليه 2023 - 12:36 م

في بعض الأيام ، يشعرالفرد بالأرهاق والتعب منذ لحظة استيقاظه، وبالتالي تفتقر إلى الدافع لفعل أي شيء على مدار اليوم، ويرجع السبب الرئيسي لذلك هو نقص المغذيات، وقد يظن المرء أنه إذا لم يتخل  عن وجبات الطعام أو تناول طبقًا مطبوخًا جيدًا، فقد استوفى متطلباته الغذائية، ولكن هناك بعض الأطعمة التي ستساعدك على التخلص من التعب وتبقيك نشيطًا.

ويقول بعض خبراء التغذية العلاجية، أنه إذا كنت تتطلع إلى تجنب التعب أثناء النهار وزيادة مستويات الطاقة لديك ، فإن دمج الأطعمة المناسبة في نظامك الغذائي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

وعلاوة على ذلك، اقترح بعض الخبراء قائمة بالأطعمة التي تعزز طاقتك ويمكن تضمينها في نظامك الغذائي اليومي:

اقرأ أيضا:تعرف على فوائد عصير الشمندر لدى الرياضيين

الموز:

يقول الخبراء إن هذا مصدر جيد لفيتامين ب 6 الذي يحول الطعام إلى طاقة، ويساعد فيتامين ب 6 في استقلاب الجلوكوز وإنتاج الطاقة، وهناك معدن آخر موجود في الموز يساهم في إنتاج الطاقة هو المغنيسيوم.


الكينوا:


هي كربوهيدرات معقدة غنية بالألياف الغذائية، ويتم تكسير الكربوهيدرات المعقدة ببطء بواسطة الجسم ، مما يؤدي إلى إمداد ثابت ومستدام بالطاقة.


الزبادي:


من المعروف أن الزبادي يحتوي على البروبيوتيك ، وهي كائنات دقيقة مفيدة تدعم بيئة الأمعاء الصحية وتساعد على الهضم، وتساهم البروبيوتيك بشكل غير مباشر في استقرار مستويات الطاقة من خلال تشجيع الهضم الفعال وامتصاص العناصر الغذائية.

اقترح خبير التغذية أنه عندما يبحث الفرد عن زيادة في الطاقة ، يجب أن يختار الزبادي العادي أو اليوناني بدون مواد تحلية مضافة.


بذور الشيا:


صرح خبير التغذية أنه بسبب احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات والدهون الجيدة والألياف ، فإن بذور الشيا تعد مصدرًا رائعًا للطاقة المستدامة.


الشوفان:


أخيرًا ، ذكرت أن الشوفان عبارة عن حبوب كاملة غنية بالألياف الغذائية ، بما في ذلك الكربوهيدرات القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، والكربوهيدرات المعقدة. تعمل الألياف على تأخير عملية الهضم ، مما يؤدي إلى إطالة إطلاق الطاقة وتقليل انخفاض الطاقة.

وتعتبر هذه المكونات صحية بشكل عام ويمكن إضافتها إلى العديد من الأطباق التي يمكن أن تساعدك على التجديد والحيوية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة