الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك
الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك


«بايدن» يستهل جولته الأوروبية بزيارة المملكة المتحدة للمشاركة في قمة «الناتو»

إسراء ممدوح

الأحد، 09 يوليه 2023 - 05:29 م

بدأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، جولته الأوروبية، اليوم الأحد 9 يوليو وتستمر حتى يوم 13 يوليو الجاري، حيث أنه من المُقرر أن يزور أولًا المملكة المتحدة ليُقابل ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، ورئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، وبعدها من المُفترض أن يُكمل جولته إلي فنلندا وليتوانيا، وذلك للمُشاركة في اجتماعات بقمة حلف شمال الأطلسي "الناتو"، لتعزيز التعاون بين البلاد وبحث بعض القضايا الهامة.

وأوضح بيان البيت الأبيض، أن " الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيزور أولًا بريطانيا ثم سيتوجه إلي عاصمة ليتوانيا فيلنيوس، يومي 11 و 12 يوليو، وذلك لحضور قمة الناتو الـ 74".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء البريطاني: لا نشجع على استخدام القنابل العنقودية

وتابع البيان، "أنه في يوم 13 من يوليو، سوف يزور الرئيس الأمريكي، عاصمة فنلندا هلسنكي، وذلك لحضور قمة القادة الأمريكيين مع دول الشمال".

كما أنه من المُفترض أن تُناقش قضايا أخري سيوضحها البيت الأبيض قريبًا.

وفي سياق آخر، تحدث الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الأحد 9 يوليو، خلال تجمع مع أنصاره في مقاطعة لاس فيجاس الأمريكية، ليلقي سهام الاتهام بكلماته على الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وسط ذلك التجمع.

وقال ترامب إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، "فاسد وغير كفء، وأن الجميع يعلم ذلك، ولم أكن لأقول ذلك قبل 3 أسابيع، في الواقع كنت لطيفًا جدًا معه، لكن الآن لا يمكننا أن أن نكون لطفاء بعد الآن".

اقرأ أيضًا

 جنرال أمريكي: الذخائر العنقودية «لن تسعف أوكرانيا»

وأضاف دونالد، "لقد أخذ بايدن ملايين وملايين الدولارات من دول أخري مثل الصين وأوكرانيا، وفي التاريخ لم تكن هناك فضيحة كهذه أبدًا".

وأشار الرئيس الأمريكي السابق، إلي أن "الأخبار المُزيفة لا تريد الإبلاغ عنها، ولم يكن هناك مثله شيئ في التاريخ".

وواصل ترامب، حديثه "10 ملايين دولار ومئتا ألف دولار من الصين، ملايين وملايين الدولارات من أوكرانيا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة