المشروبات الباردة
المشروبات الباردة


5 مشروبات لمقاومة حرارة الصيف

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 12:24 م

كتبت: مريم حافظ

مع ارتفاع درجات الحرارة وإفراز الجسم كميات كبيرة من السوائل يوميًا، يكون الحل هو المشروبات الباردة والمثلجة، التي تعوض الجسم تلك السوائل التي يفقدها بسبب الحرارة المرتفعة، وتعمل المشروبات أيضًا على تبريد الجسم بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: بعد إعلانها مادة «مسرطنة».. برلماني يتقدم بطلب إحاطة للتوعية بمخاطر «الاسبرتام»

1- عصير القصب:
يعتبر عصير القصب المشروب الأول للمصريين في فصل الصيف، وذلك لرخص ثمنه ومذاقه اللذيذ، إلى جانب فوائده الصحية، حيث يحتوي على فيتامين "أ" الذي يساعد على نمو أنسجة الجسم.

2- عصير الليمون بالنعناع:
من أشهر المشروبات في الصيف، يمكن تحضيرها بالمنزل بطريقة سهلة وسريعة وأيضًا هي من أكثر العصائر التي تشعرنا بالراحة وهدوء الأعصاب يتم تحضير هذا المشروب باستخدام أوراق النعناع والليمون والسكر والماء المثلج.

3- عصير البطيخ
يعد البطيخ من أفضل فواكه الصيف يمكن تناوله قطع ولكن الأفضل من ذلك هو عصيره فهو من أكثر العصائر التي تشعرنا بالانتعاش ويساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على درجة الرطوبة بالجسم.

4-القهوة الباردة:
إذا كنت من محبي القهوة، فإن شرب كوب من القهوة الباردة مفيد خلال فصل الصيف، وذلك لأن القهوة الباردة تساعد على تبريد الجسم.

5- عصير الدوم:
 يعتبر من المشروبات التي لها خصائص طبية عديدة نظرا لاحتوائه على A و B ومضادات الأكسدة وبعض الأحماض الدهنية، فهو يساعد على خفض ضغط الدم والكوليسترول في الدم، والمحافظة على الأسنان.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة