تعبيرية
تعبيرية


في فصل الصيف.. 5 نصائح مفيدة للعناية ببشرة طفلك

سارة شعبان

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 08:10 م

تعتبر العناية الخاصة خلال فصل الصيف ضرورية عندما تكون بشرة الطفل أكثر عرضة للطفح الجلدي والتهابات الجلد العرضية بسبب الحساسية للرطوبة في الهواء، لذلك من الضروري اعتماد روتين متخصص للعناية بالبشرة لمساعدة الآباء على التنقل في فصل الصيف دون خوف على أطفالهم.

اقرأ أيضا|أبرزها السبانخ.. أطعمة يجب عليك تناولها فى فصل الصيف
 

ومن جانبها تشارك بريانكا راينا ، استشاري امراض جلدية، رؤى ونصائح حول الحفاظ على العناية المثالية ببشرة الأطفال خلال فصل الصيف، وذلك حسب ما ذكره موقع news18. 


حافظي على نظافة البشرة

اغسلي طفلك بانتظام بالماء الفاتر لإزالة العرق أو الأوساخ المتراكمة، وانتبه بشكل خاص لطيات الجلد ، مثل الرقبة والإبط والفخذ ومنطقة الحفاضات، وجفف الجلد بلطف باستخدام منشفة ناعمة ، مع ضمان عدم احتباس الرطوبة في الطيات.

اختيار المنتجات المناسبة

اختر المنتجات اللطيفة التي تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية والمصممة خصيصًا للأطفال، وتتضمن المنتجات عالية الجودة والخالية من المواد الكيميائية التى صنعت خصيصا للأطفال.

نظافة الحفاضات

قم بتغيير الحفاضات بشكل متكرر لمنع تراكم الرطوبة المفرط ، والذي يمكن أن يؤدي إلى طفح الحفاضات، واستخدمي حفاضات ماصة عالية الجودة ، ويفضل أن تكون من الشاش الناعم أو القطن الناعم ، وضعي طبقة رقيقة من كريم طفح الحفاض وبودرة الأطفال مع كل تغيير لحماية البشرة من التهيج والطفح الجلدي، لأنها توفر لطفلك الرعاية المناسبة والراحة.

الحفاظ على الجلد جافًا وحمايته

الحفاظ على بشرة الطفل جافة خلال فصل الصيف أمر ضروري لمنع مشاكل الجلد المختلفة التي تسببها الرطوبة، وبعد الاستحمام أو عندما يبلل طفلك ، جففي بشرته بلطف باستخدام منشفة ناعمة ، باستخدام بودرة الأطفال حماية البشرة الحساسة من الالتهابات.


باتباع هذه النصائح الأساسية للعناية بالبشرة ، يمكن للوالدين ضمان بقاء بشرة أطفالهم صحية ومغذية ومحمية خلال فصل الصيف، وتذكري أن القليل من العناية الإضافية تقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على توهج بشرة طفلك وعافيتها الطبيعية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة