ارشيفية
ارشيفية


محمد العقبي: تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي حدث تاريخي

حسن هريدي

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 08:59 م

أعلن الدكتور محمد العقبي المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، اليوم  تأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي كيانا قانونيا له شخصية اعتبارية.

وقال الدكتور محمد العقبي عبر صفحته الرسمية: "لعلنا اليوم أمام حدث تاريخي في مجال العمل الأهلي وهو اليوم الذي أصبح فيه التحالف الوطني للعمل الأهلي كيانا قانونيا له شخصية اعتبارية بما يضمن استدامة تقديم خدماته وتراكمية الخبرات لدى كوادره وأنا أكتب هنا والبعض لا يربط بين وزارتي التي أنتمي لها (التخطيظ والتنمية الاقتصادية) وبين التحالف وأحتاج أن أوضح".

وأضاف: "شرفت بالعمل مستشارا لوزير التضامن الاجتماعي على مدار ٣ سنوات وشاركت في إصدار قانون ممارسة العمل الأهلي كما أنني أتشرف بأنني أحد مؤسسي اتنين من أنشط المؤسسات التنموية في مصر (صناع الخير واسمعونا) هذه المقدمة ليس المقصود منا الحديث عن شخصي ولكن لأسجل أنني بما أكتبه عن التحالف الوطني للعمل الأهلي أكتب من خلاصة تجربة تجمع بين زوايا الرؤية المختلفة ما بين الحكومة والمجتمع المدني".

وأكد أن التحالف الوطني يملأ فراغ كبير في جسد العمل الأهلي الذي  يعاني على مدار سنوات طويلة من عراقيل إدارية وتنظيمية وإهمال حكومي وغياب رقابة ونماذج لا تعي مفهوم العمل الأهلي.

وتابع: "التحالف سيعيد للعمل الأهلي البريق الذي خفت خلال السنوات الأخيرة نتيجة غياب التنسيق بين مؤسسات العمل الأهلي وهو الدور الذي يلعبه التحالف بكفاءة من خلال أمانته الفنية وأعضاءه، وكما نجح التحالف في التنسيق مع مبادرة حياة كريمة وأصبح هناك تناغم في الخطط بين ما يقدمه التحالف وما تخطط حياة كريمة لتقديمه لأهالي القرى في الريف المصري".

واستكمل: "أثبت التحالف أنه فاعل رشيق مؤثر فلم تحدث حادثه إلا وكان التحالف سباق ولم نجد محافظة في مصر إلا وبصمات التحالف قد حفرت في أرضها وأتذكر قطار الخير بعد حادث قطار سوهاج كانت تجربة مثالية للعمل على الأرض".

وأضاف: "التحالف من أهم مميزاته أنه يقدم وجوه جديدة للعمل الأهلي في مصر نجوم جديدة تتحمل المسئولية وتحمل الراية منهم على سبيل المثال محمود فؤاد في الأورمان ومصطفى زمزم في صناع الخير، ونهى عبدالقوى أمين سر التحالف، وأمير رمزي في راعي مصر ومحسن سرحان في بنك الطعام، كلهم شباب يقدروا يخدموا ربع قرن قادم بخيرات لم تتوفر لأي جيل سابق".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة