تعبيرية
تعبيرية


للجنس الناعم.. 5 نصائح للعناية بالبشرة يجب اتباعها خلال فصل الصيف

سارة شعبان

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 11:19 م

في حين أن فصل الصيف قد يبدو قاسياً ، فإنه قد يجلب معه مجموعة من مشاكل البشرة، ورغم ارتفاع درجات الحرارة، فإن الفرد قد يكافح للحفاظ على توهج بشرته وسط ظروف الطقس القاسي، ومن الضروري أن تتبع روتينًا مناسبًا للعناية بالبشرة، لمكافحة هذه المشكلات بفعالية.

ووفقا لما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض النصائح للعناية بالبشرة يجب اتباعها خلال فصل الصيف 

وضع واقي الشمس

في فصل الصيف، يمكن أن تسبب أشعة الشمس أضرارًا جسيمة لبشرتك. ولحمايتها، استخدم واقي الشمس الذي يحتوي على الجل ومقاوم للماء أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس أن تضع واقي الشمس قبل 20 دقيقة من الخروج.

تقشير بشرتك

يجب أن يتضمن روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف  تقشيرًا منتظمًا، ويجعل الجلد متوهجًا ويساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة.


يساعد فرك بشرتك بلطف مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع أيضًا على تحسين تدفق الدم ، مما يساعد في إزالة السموم، وسيتم امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل بمجرد إزالة طبقة خلايا الجلد الميتة.

استخدم منظفًا خاليًا من الصابون

التنظيف أمر بالغ الأهمية، ولكن لا تختار ببساطة أي منظف، واستخدم منظفات لطيفة وخالية من الصابون لا تزيل الزيوت الطبيعية من بشرتك.

عن طريق تجفيف الجلد ، يمكن أن يساعد في إزالة الزيوت والأوساخ، ولكن احرصي على عدم الإفراط في غسل وجهك، ويعتبر غسلها مرتين يوميًا هو الممارسة المثالية وفقًا للخبراء.

استخدم التونر

يعد استخدام التونر طوال الصيف أمرًا بالغ الأهمية لأن زيادة الرطوبة ستجعل بشرتك دهنية ولزجة، وللحفاظ على بشرة صحية وغير دهنية أثناء الرياح الموسمية ، تأكد من تضمين مسحوق حبر خالٍ من الكحول في نظامك.


بعد التنظيف ، من المهم جدًا استخدام التونر لتقليل المسام وإزالة أي أوساخ متبقية.

ترطيب بانتظام

قد تعتقد أنك لا تحتاج حقًا إلى مرطب في فصل الصيف، لانه يوفر رطوبة متزايدة في الهواء. ومع ذلك ، فإن ارتفاع درجة الحرارة يجفف بشرتك ، مما يجعلها تبدو باهتة ، لذلك تحتاج إلى استخدام غسول.


بالإضافة إلى ذلك ، سيساعد الترطيب الكافي في تقليل التجاعيد والحفاظ على إشراق بشرتك، كما يساعد شرب الماء أيضًا في الحفاظ على صحة بشرتك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة