لاعبو الأهلى فى احتفالية الفوز بإحدى المواجهات مع جماهيرهم
لاعبو الأهلى فى احتفالية الفوز بإحدى المواجهات مع جماهيرهم


بعد التتويج المبكر بأرقام قياسية وإنجاز تاريخى ..الأهلى يؤجل الاحتفال بالدورى ٤٣ بسبب الزمالك

الأخبار

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 10:08 م

بعد موسمين من الغياب عن مكانه الطبيعى فى قلعة الجزيرة.. نجح الأهلى فى استعادة لقبه المحبب من جديد والتتويج بلقب الدورى الممتاز لكرة القدم للمرة الثالثة والاربعين فى تاريخه بعد مشوار طويل هذا الموسم سيطر فيه الفريق على الصدارة وتمسك بها بشراسة حتى يعيد اللقب لبيته مرة اخرى وخطفه من غريمه التقليدى الزمالك الذى احتفظ به العامين الماضيين ورغم الانجاز الكبير قرر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة تأجيل كل مظاهر الاحتفال باللقب لحين الانتهاء من لقاء القمة مع الزمالك غدا لتركيز اللاعبين واسعاد الجماهير .

اقرأ ايضاً| فاركو يضم صلاح باشا


وتمكن الأهلى من التتويج باللقب وهو مازال يمتلك خمس مباريات لم يخضها فى الدورى وحتى قبل ان يصل للنقطة 77 التى كانت هدفه فى ظل المنافسة مع بيراميدز الذى كان لن يتمكن من الوصول اليها.. وفى الوقت الذى كان ينتظر فيه الجميع لقاء القمة المقبل الذى سيجمع القطبين غدًا لحسم اللقب اذا فاز الأهلى الا ان بيراميدز أراد ان تكون المباراة مجرد نزهة احتفالية للكتيبة الحمراء للاحتفال باللقب وذلك بعد ان سلم الأهلى اللقب عقب خسارته مساء امس الأول امام سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف.


حكاية استعادة اللقب
حكاية استعادة لقب الدورى للأهلى مليئة بالتفاصيل والأرقام ومشوار صعب لكنه فى ذات الوقت كان مشوارا عظيما فى موسم عظيم للمارد الأحمر اعاد بها ذكريات الجيل الذهبى وسطر تاريخا جديداً.


الاهلى يمتلك حاليًا فى رصيده 75 نقطة وقادرة على الزيادة لتصل لرقم 90 اذا تمكن من الفوز فى لقاءاته المتبقية فى الدورى ليحقق رقما قياسياً كبيرًا وهو أعلى معدل نقاط وصل له فريق فى تاريخ الدورى والذى كان الأهلى أيضًا موسم 2019-2020 تحت قيادة السويسرى رينييه فايلر، مدرب الفريق السابق.


ويتبقى للأهلى مواجهة كل من الزمالك والمقاولون العرب وحرس الحدود وبيراميدز والمصرى البورسعيدى.


الفوز بالدورى هذا الموسم كتب به الأهلى البطولة الخامسة فى هذا الموسم حيث نجح الفريق فى التتويج بلقب الدورى ودورى أبطال أفريقيا وكأس مصر ولقبين للسوبر المحلى وامام الاهلى الفرصة لزيادة الحصيلة لتصل للسباعية حيث امامه كأس مصر فى نسخة 2023 ولقب السوبر الأفريقى بل وايضا كأس العالم للأندية.


وإلى جانب ذلك فالاهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر تمكن من بناء جدار دفاعى قوى اثبت للجميع قوة الأهلى الدفاعية حيث لم يتلق الفريق حتى الان سوى سبعة أهداف فقط طوال مشوار الدورى كأفضل خط دفاع فى البطولة وبفارق شاسع عن أقرب منافسيه.


وإلى جانب صلابته الدفاعية فأيضا المارد الأحمر كان شرساً هجوميًا حيث يعد هو الاقوى حتى الان فى المسابقة هذا الموسم بتسجيل 54 هدفًا بفارق ثلاثة أهداف عن بيراميدز الذى سجل لاعبوه 51 هدفًا وامام كتيبة قلعة الجزيرة زيادة الغلة التهديفية فى المباريات الخمس المتبقية.


وان كان يحتاج ل22 هدفاً حتى يكسر الرقم القياسى التاريخى والذى يملكه الأهلى ايضا اذ حقق ذلك تحت قيادة حسام البدرى موسم 2017-2018، بتسجيل 75 هدفًا.


بل وامام الفريق رقم قياسى اخر قد يستطع تحقيقه هذا الموسم بتحقيق رقم الاكثر تحقيقًا للانتصارات فى موسم واحد والمسجل بـ 28 مباراة والذى تم تحقيقه من قبل تحت قيادة البدرى ايضا.


الأهلى نجح حتى الان فى الفوز فى 23 لقاء ومع الفوز فى اللقاءات الخمس المتبقية يصل لرقم 28.


الأرقام والتواريخ لم تقف عند ذلك فقط بل هذا الجيل قد ينجح فى تحقيق الدورى الذهبى للمرة التاسعة فى تاريخ الأهلى بعدم الخسارة فى اى لقاء فى البطولة.


وهو ما ينجح فيه الفريق حتى الان بعد خوض 29 لقاء فاز فى 23 لقاء وتعادل فى ستة ولم يذق طعم الخسارة حتى الان.


ورغم حالة الاستياء الجماهيرى من مهاجم الأهلى محمد شريف فى الفترة الاخيرة بسبب تراجع مستواه وإضاعته للعديد من الفرص فى المباريات الماضية الا ان شريف يعد هو هداف الفريق هذا الموسم برصيد تسعة اهداف ورغم صعوبة المهمة الا انه يحتاج لتسجيل سبعة اهداف حتى يصل للقب هداف الدورى حيث يأتى شريف حاليًا فى المركز الخامس ضمن ترتيب هدافين الدوري.


ايقاف ديانج ورتوش إمام
وبعيدا عن الاحتفالات فقد أرسلت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولى لكرة القدم فيفا، خطابًا رسميًا إلى النادى الاهلى يفيد بإيقاف اليو ديانج لمدة 6 أشهر،وذلك بسبب المستحقات المتأخرة لصالح وكيل أعمال أليو ديانج السابق والتى تقدر قيمتها ب 250 ألف دولار، ولكن الامر فى طريقه للحل حيث سيتم دفع الغرامة الموقعة على ديانج، وانقاذه من مصير الايقاف.


اما بخصوص الصفقة المدوية المنتظرة فيشير احد المصادر داخل القلعة الحمراء ان الأمر متبقى فقط على وضع الرتوش النهائية الخاصة بالتعاقد وانه سيتم الإعلان عن الامر فور اتمام كل التفاصيل وذلك قد يحدث خلال الايام القليلة المقبلة.


واضاف ان الأهلى كان يفكر فى استعارة اللاعب لمدة موسم واحد بنية الشراء مستقبلا ولكن ميتلاند فريق امام الحالى اراد بيع اللاعب نهائيًا.


وبناء عليه فالامور حاليا فى يد إدارة الأهلى والتى اعطت الضوء الأخضر لاتمام الصفقة لتستمر الاحتفالات الحمراء على كل الأصعدة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة