الصين وأوغندا
الصين وأوغندا


الصين وأوغندا تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

أ ش أ

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 11:26 ص

بحث مدير مكتب لجنة الشؤون الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وانج يي، خلال لقائه، وزير الخارجية الأوغندي جيجي أودونجو، في بكين اليوم الأربعاء، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال المسؤول الصيني وفق وكالة الأنباء الصينية " إن الصين ستواصل دعم تنمية أوغندا وجهودها في تحسين القدرة على تحقيق التنمية المستقلة، مضيفا أن بلاده مستعدة لتعزيز تعاون الحزام والطريق مع أوغندا في شتى المجالات.

وأشار إلى أن الصين تولي أهمية لدور أوغندا في الشؤون الدولية، وتدعم البلاد في حماية سيادتها وسلامة أراضيها، وفي لعب دور أكبر في الشؤون الإفريقية.

◄ اقرأ أيضًا | المصريين الأحرار يشارك في مؤتمر حوار الأحزاب الصيني والعربي بدولة الصين

وأكد وانغ أنه يتعين على الصين وأوغندا مواصلة تبادل الدعم في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية لكل منهما، والتمسك بالنزاهة والعدالة الدوليتين.

وقال إن مبادرة التنمية العالمية تساعد المجتمع الدولي على إعادة التركيز على قضايا التنمية، وتساعد البلدان النامية على تحسين بناء قدراتها وتحقيق الانتعاش الاقتصادي والتنمية المستقلة.

من جهته،عبر المسؤول الأوغندي عن استعداد بلاده للعمل مع الصين لتنفيذ مبادرة التنمية العالمية لضمان عودة التنمية إلى مركز جدول الأعمال العالمي وعدم تأثرها بعوامل التسييس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة