موجة الحر
موجة الحر


افصل الشاحن.. 5 حيل لتجنب الحر الشديد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 02:46 م

ارتفاع درجات الحرارة من الأشياء التي نجد صعوبة في مواجهتها، خاصة مع الرطوبة الشديدة، وهو ما يجعلنا عرضة لمشاكل صحية منها الجفاف الذي قد يعرض حياتنا للخطر إذا لم يتم علاجه، وينصح الأطباء بزيادة ترطيب الجسم فس هذه الأيام، وشرب الماء والسوائل لتعويض الجسم.

اقرأ أيضًا | 4 حيل ذاكية لتنظيف ستائر المنزل

كما أنه يوجد حيل لتجنب الشعور بالدرجات الحرارة العالية، ومنها:

1- قم بتبريد الملاءات والوسائد: من الحيل الغريبة التي يستخدمها البعض في مواجهة حرارة الصيف، فيقوم البعض بوضع المفروشات قبل النوم بساعة في الثلاجة أو الفريزر.

2- ضع وعاء من الثلج أمام المروحة، وتساعد هذه الطريقة الأشخاص الذين لا يمتلكون التكييف، وتخفض درجة حرارة الهواء بشكل كبير.

3- خذ خماماً دافئاً: يعتقد البعض أن أخذ الحمام بماء ساقع من الطرق المفيدة لخفض درجة حرارة الجسم، ولكن على عكس المتوقع يوصى الخبراء بأخذ حمام دافئ للبقاء هادئا في الليل.

4- أفصل الشاحن: غير متوقع أن تكون الشواحن من الطرق التي تزيد من درجة حرارة المنزل، ولكن ينصح الخبراء بفصل الأجهزة قبل النوم ونقلها إلى غرفة أخرى أثناء النوم، للحد من زيادة درحات الحرارة.

5.تجنب الكافيين والكحول.

يمكن أن تسبب المشروبات المحتوية على الكافيين، مثل الشاي والقهوة، الجفاف، وهو أحد أكبر عوامل الخطر التي تواجهها أثناء موجة الحر.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة