المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا


روسيا: على أوكرانيا تعلم القواعد الغربية قبل الاستفسار عن الانضمام للناتو

أ ش أ

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 03:03 م

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على ضرورة أن تتيقن كييف من طريقة التعامل مع الغرب قبل أن تستفسر عن شروط الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، متهمة في الوقت نفسه الدول الغربية بمحاولة وضع قواعد وشروط بعيدة كل البعد عن القانون الدولي . 

وقالت زاخاروفا حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم (الاربعاء) "على كييف أن تتعلم القواعد الغربية قبل أن تبدأ بالتعامل معها أو الاستفسار عن شروط انضمامها إلى الناتو " .

◄ اقرأ أيضًا | روسيا تصُد 30 هجومًا أوكرانيًا على محور «دونيتسك»

وأضافت المسؤولة الروسية : "هذا هو النظام العالمي القائم على القواعد التي اخترعها الغربيون، إذ أنه لا توجد قواعد بالأساس، هذه القواعد يتم وضعها أثناء المجريات وتغييرها إذا لم تتحقق النتائج المرجوة منها " .

ويأتي هذا التصريح عقب التساؤلات التي طرحها وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا حول شروط انضمام كييف للناتو، قائلا : "إن أوكرانيا لا تعرف ما هي الشروط التي يجب أن تلبيتها للانضمام إلى الناتو ومن يجب أن يصيغها ".

وفي وقت سابق، انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي "تردد الناتو وضعفه" في قبول انضمام أوكرانيا لعضويته، معتبرا "عدم تحديد إطار زمني لعضوية أوكرانيا في الناتو أمرا غير مسبوق وسخيفا".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة