سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف
سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف


سفير روسيا لدى أمريكا: التصريحات في قمة الناتو تؤكد موقف الحلف المعادي لموسكو

أ ش أ

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 03:08 م

قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، إن التصريحات التي صدرت في مدينة فيلنيوس الليتوانية، حيث تعقد قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، تؤكد موقف الكتلة التي تقودها الولايات المتحدة المناهض لروسيا واستعدادها لحشد المزيد من القوات بالقرب من الحدود الروسية.

وأضاف أنتونوف عبر قناته على تطبيق تليجرام: "أكدت التصريحات في فيلنيوس على حملة الناتو المناهضة لروسيا، وبدون مبالغة، تم تحديد روسيا على أنها التهديد الرئيسي لحلف شمال الأطلسي، وقد تم تكريس جميع موارد الحلف في القتال ضد بلدنا، ويستفيد مقاولو الدفاع من هذه الحرب الهجينة التي شنتها واشنطن، بينما يدفع المواطنون العاديون في الدول الغربية ثمنها.. قليلون هنا يهتمون بمصير الأوكرانيين، الذين دفعهم الأمريكيون وحلف شمال الأطلسي إلى المسلخ".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وتابع "لقد أذهلنا التزوير الصريح للحقيقة، الذي يستخدمه المشاركون في القمة لتبرير سياستهم العدوانية ضد روسيا.. يحاول أعداؤنا دون أي دليل تحميلنا المسئولية عن أزمة الهيكل الأمني ​​الأوروبي.. مرة أخرى، يتظاهرون بأنهم لا يعرفون شيئا عن الوعد الذي قدمه وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جيمس بيكر إلى رئيس الاتحاد السوفيتي حينذاك ميخائيل جورباتشوف بشأن عدم توسع الناتو في الشرق، وبعد انهيار الاتحاد السوفيتي، قامت واشنطن وأتباعها بتقريب البنية التحتية العسكرية عمدا على حدودنا، مما يخلق تهديدات غير مقبولة لأمن الاتحاد الروسي".

وأشار السفير الروسي إلى أن الاجتماع في فيلنيوس، أظهر نية التكتل الأوروبي في تركيز المزيد والمزيد من القوات على الحدود الروسية.. مضيفا "ليس لدينا مكان للتراجع.. القرارات العدوانية للقمة لن تقوض ثقة روسيا في صواب تصرفاتها.. ليس لدينا شك في أن جميع أهداف العملية العسكرية الخاصة ستتحقق بالكامل".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة