وزيرة الدفاع النمساوية
وزيرة الدفاع النمساوية


وزيرة الدفاع النمساوية تدافع عن انضمام بلادها لعضوية الدفاع الجوي الأوروبي

أ ش أ

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 03:56 م

انتقدت كلوديا تانر وزيرة الدفاع النمساوية سياسات الأحزاب اليمينية في البلاد والتي تؤيد سياسات روسيا وترفض انضمام النمسا إلى عضوية مبادرة الدفاع الجوي الأوروبي المشترك "سكاي شيلد".

وقالت تانر في تصريحات اليوم الأربعاء إن حزب الحرية اليميني المعارض ورئيسه هربرت كيكل يجامل روسيا ولا يهتم بحماية مواطنيه، مشيرة الى أن موقف حزب الحرية من روسيا سوف يحول دون انضمامه مستقبلا إلى أي ائتلاف حكومي يشارك فيه حزب الشعب الذي يقود الحكومة الحالية.

وذكرت تانر أن حزب الحرية يرغب في التضحية بمشاركة النمسا في "سكاي شيلد" من أجل الشعبوية اليمينية الرخيصة ولا يهمه تعرض البلاد لخطر صواريخ العدو أو الطائرات بدون طيار.

◄ اقرأ أيضًا | الكرملين: تزويد أوكرانيا بالذخائر العنقودية يغير الوضع القائم ويجبرنا على الرد

وكان حزب الحرية اليميني في النمسا قد انتقد انضمام النمسا إلى مبادرة الدفاع الجوي الأوروبي المشترك، ووصفه بأنه قرار يدمر سياسة الحياد في البلاد، معتبرا أن هذه الخطوة سوف تفقد النمسا موقع قوتها كوسيط محتمل بين روسيا وأوكرانيا.

وفي 13 أكتوبر 2022، أعلن وزراء دفاع 14 دولة من دول حلف شمال الأطلسي "ناتو"، بالإضافة إلى فنلندا التي كانت حينها في طور الانضمام للحلف، مبادرة "درع السماء الأوروبية"، بهدف إنشاء منظومة دفاع جوي وصاروخي مشتركة، للدفاع عن المجال الجوي لدول الحلف، بشكل يعزز قدرات الدفاع الجوي الأوروبية القصيرة والمتوسطة والطويلة المدى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة