وائل نصر الدين عطية سفير مصر  لدى كينيا وألفريد موتوا وزير الخارجية الكيني
وائل نصر الدين عطية سفير مصر لدى كينيا وألفريد موتوا وزير الخارجية الكيني


السفير المصري بكينيا يلتقي بوزير الخارجية الكيني 

هبة عبدالفتاح

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 05:20 م

التقى السفير وائل نصر الدين عطية، سفير جمهورية مصر العربية لدى كينيا، مع السيد ألفريد موتوا وزير الخارجية الكيني، حيث تباحثا حول سُبل تعزيز العلاقات الثنائية والإعداد لمشاركة مصر في قمة منتصف المدة التنسيقية الخامسة للإتحاد الأفريقي والتي تستضيفها كينيا يوم ١٦ الجاري، وذلك في ضوء الرئاسة المصرية الحالية للجنة التوجيهية للوكالة الإنمائية للاتحاد الإفريقي(النيباد). 

وتناول الوزير الكيني مجالات التعاون المشترك بين البلدين وتنسيق المواقف بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل. 

اقرأ أيضًا| الشرطة الكينية تفرق احتجاجات للمعارضة بالغاز المسيل للدموع

وحمل الوزير الكينى السفير وائل نصر رسالة إلى السيد سامح شكري، وزير الخارجية، معربًا عن التطلع للقائه في نيروبي لمتابعة الحوار حول مستجدات القضايا التي تناولاها خلال زيارته للقاهرة في مارس الماضي، وفي الاتصالات الأخيرة بين رئيسي البلدين. 

وأعرب نصر الدين في اللقاء عن تثمين مصر للدور الذي تلعبه كينيا في مكافحة الإرهاب في منطقة شرق افريقيا ووساطتها في العديد من القضايا الإقليمية، وبالعلاقات الاقتصادية والتجارية المتنامية بين البلدين، مبررًا ترحيب مصر باستضافة الجولة السابعة للجنة المشتركة بين البلدين في وقت لاحق من العام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة