صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


انخفاض صادرات تايوان من الرقائق 21% .. تعرف على السبب

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 05:59 م

هبطت صادرات تايوان من رقائق الدوائر المتكاملة للشهر السادس على التوالي في يونيو، اثناء تباطؤ الطلب العالمي عليها، وفقاً لـ بلومبرج الشرق.

اقرأ أيضًا|  رئيس باراجواي المنتخب سيزور تايوان لتعزيز "الصداقة"

وتراجعت الصادرات بنسبة 20.8% عما كانت عليه قبل عام لتصل إلى أدنى مستوى لها في أربعة أشهر عند 12.6 مليار دولار.

ويعتبر هذا التراجع السنوي هو الأكبر منذ مارس 2009، ويعود سبب هذا التراجع الكبير إلى الأداء القوي في يونيو من العام الماضي.

وأفادت وزارة المالية في بيان مرفق بالأرقام المعلنة: "ما يزال الطلب على الدوائر المتكاملة ضعيفاً"، إذ أدى التضخم الثابت والزيادات المستمرة في أسعار الفائدة التي تفرضها البنوك المركزية إلى تباطؤ الاقتصاد العالمي.

أمضت شركات التكنولوجيا الاستهلاكية معظم الفترة الماضية من العام الجاري في العمل وسط تخمة المخزونات، التي يُتوقَّع أن تؤثر على مبيعات الشركات مثل "تايوان سيميكوندوكتور مانوفاكتشورينغ" حتى نهاية العام على الأقل. ما تزال مبيعات الهواتف الذكية بحاجة إلى تحقيق نمو بعد ركود طويل الأمد في عام 2022، بينما تعاني الشركات المصنّعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة أيضاً في جذب مشترين جدد مع استمرارها في تسجيل معدلات تراجع من رقمين.

كما أثرت التوترات التجارية الراهنة بين الولايات المتحدة والصين على أكبر صناعة في تايوان، فقد تراجعت الشحنات إلى البر الرئيسي للصين وهونغ كونغ، اللتين تمثلان معاً أكثر من 50% من وجهة صادرات الرقائق للشهر الثامن على التوالي.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة