فريق الزمالك
فريق الزمالك


عقوبات الفيفا تهدد الزمالك

آخر ساعة

الخميس، 13 يوليه 2023 - 08:16 م

■ كتب: شادي محمد

أزمات وخلافات الزمالك مع اللاعبين والأندية الأجانب أصبحت سيفاً على رقاب القلعة البيضاء واقتربت قرارات إيقاف القيد وغرامات ومزيد من العقوبات من الفيفا والمحكمة الرياضية الدولية بسبب  مستحقات متأخرة على الأبيض.. «آخرساعة» ترصد قائمة الأزمات التي تطارد الزمالك والعقوبات المنتظرة.

إيقاف القيد لفترة أو أكثر فى الزمالك وفقدان ميزة التعاقد مع لاعبين جدد فى موسم الانتقالات أصبحت عرضاً مستمراً وأمراً اعتيادياً لجماهير القبيلة البيضاء ومؤخراً تردد أن اتحاد الكرة تلقى خطابًا بإيقاف قيد الزمالك لحين سداد المبلغ المستحق لصالح نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى، وينتهى القيد فى حالة سداد الزمالك المبالغ المستحقة، ووفقا لقرار كاف فإن الزمالك ملزم بدفع مليون و455 ألفاً و465 دولاراً لسبورتنج البرتغالي، فضلا عن 5000 فرنك سويسرى مساهمة مع سبورتنج عن التقاضي، و30 ألف فرنك سويسرى غرامة للفيفا وهذا المبلغ قابل للزيادة فى حالة عدم السداد أو التسوية مع سبورتنج. 

أعلن اللاعب البنينى سامسون أكينيولا، أن الزمالك قام بفسخ التعاقد معه بشكل مفاجئ على حد وصفه، في صفقة كلفت خزينة الأبيض مليوناً و200 ألف دولار لنادى كراكاس الفنزويلي، و576 ألف دولار للاعب أى ما يعادل 70 مليون جنيه.

◄ اقرأ أيضًا | انتشار أمني مكثف باستاد القاهرة لتأمين مباراة الأهلي والزمالك

أما قضية  المغربى خالد بوطيب فإنه حتى الآن لم تصدر محكمة التحكيم الرياضية كاس قرارها بخصوص تنازع اللاعب مع الزمالك، ولكن إذا تم رفض استئناف نادى الزمالك فإن المبلغ بالفوائد حتى شهر يوليو الجارى أصبح 3 ملايين و134 ألفاً و 904 يوروات قابلة للزيادة حتى السداد الفعلي.

وفى الوقت نفسه تتحرك إدارة الزمالك فى أزمة الغانى بنجامين أشيمبونج، حيث تسعى الإدارة لتجهيز باقى مستحقاته المتأخرة 180 ألف دولار لغلق هذا الملف، ومن جانبه قال وزير الشباب والرياضة السابق خالد عبد العزيز إن الزماك فى أزمة ومقبلون على كارثة، وأن القلعة البيضاء تواجه أربع أزمات، وهى أزمات قانونية ومالية وإدارية وفنية، مشيرًا إلى أن الأزمة القانونية هو الأمر الحالى الذى يعيشه النادى من حالة فراغ، مطالبًا بضرورة تشكيل لجنة من مستشارين من أعضاء الجمعية العمومية لبحث الوضع القانونى الذى عليه النادى ومجلس الإدارة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة