الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك


الزمالك يهدد مرمى الأهلي بعد مرور 60 دقيقة من القمة 126 

كريم فؤاد

الخميس، 13 يوليه 2023 - 09:54 م

حاول لاعبو نادي الزمالك في تسجيل خطورة على مرمى محمد الشناوي بعد مرور 60 دقيقة من عُمر المباراة بعد تقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة في اللقاء المقام على استاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

وأجرى الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لنادي الزمالك 4 تغييرات دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني من مباراة القمة 126 المقامة على استاد القاهرة في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

وتقرر استبدال رباعي الفريق حسام عبد المجيد، حاتم سكر، شيكابلا، سيد نيمار ونزول عمر جابر، عمرو السيسي، محمد أشرف روقا، محمد طارق.

وتقدم الأهلي على الزمالك بثلاثية نظيفة في الشوط الأول سجلهم حسين الشحات نجم النادي الأهلي الهدف الأول في شباك نادي الزمالك في الدقيقة 2 ، قبل أن يضيف الشحات الهدف الثاني له وللأهلي في الدقيقة 36، قبل أن يضيف علي معلول الهدف الثالث في الدقيقة 46.
وانفعل محمد صبحي حارس مرمى نادي الزمالك بعد تسجيل هدفين في مرماه في مباراة القمة 126 والمقامة على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الممتاز.

وبعد تسجيل حسين الشحات الهدف الثاني له للفريق في الدقيقة 36 لم يتمالك محمد صبحي أعصابه وقام بلطم خديه بديه معربا عن حالة الغضب التي سيطرت عليه بعد تسجيل هدفين في مرماه.

وتقدم حسين الشحات لاعب النادي الأهلي بالهدف الأول في الدقيقة الثانية حيث باغت محمد صبحي بكرة صاروخية فشل في التصدي لها وتسكن شباك الفريق الأبيض ليواصل بعدها الأهلي الضغط محاولا تعزيز النتيجة وتسجيل الهدف الثاني وسط سيطرة من المارد الأحمر حتى حاول أحمد سيد زيزو من التعادل للزمالك في الدقيقة السابعة لكن يتم تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 20 نجح حاتم سكر لاعب الزمالك في إنقاذ مرمى فريقه من هدف محقق حمل أقدام محمود عبد المنعم «كهربا» ليكتسب اللاعبين بعضا من الثقة ولكن قابلها تقدم مستمر من النادي الأهلي في محالة للتهديف ولكن دون جدوى وفي الدقيقة 36 تقدم حسين الشحات بالهدف الثاني له ولفريقه في مرمى محمد صبحي.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: علي معلول – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني. 

الوسط: أليو ديانج – محمد فخري – محمد مجدي أفشة – بيرسي تاو – حسين الشحات. 

الهجوم: محمود كهربا.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: 

علي لطفي وخالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأحمد عبد القادر ومحمد شريف ومحمد الضاوي كريستو وأحمد قندوسي وطاهر محمد طاهر وأحمد نبيل كوكا.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : 

حراسة المرمى : محمد صبحي 

خط الدفاع : حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - محمد عبد الغني 

خط الوسط : أحمد فتوح - حاتم سكر - أحمد سيد "زيزو" - سيد عبد الله "نيمار" 

خط الهجوم : إبراهيما نداي - سيف الدين الجزيري - محمود عبد الرازق "شيكابالا". 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد ومصطفى الزناري ومحمد طارق ومحمد أشرف "روقا" وعمر جابر وعمرو السيسي وأحمد عبد الرحيم " إيشو" ومحمد صلاح وناصر منسي .

الدوري الـ 43 

توج النادي الأهلي رسميًا بطلا لمنافسات الدوري العام للمرة الـ 43 في تاريخه، ويطمح لتحقيق الانتصار وإسعاد جماهيره، فيما يسعى الزمالك أيضا للخروج بنتيجة إيجابية، خصوصا في ظل النتائج الجيدة التي حققها الفريق مؤخرا.

ويتربع الأهلي على عرش جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 75 نقطة، بعدما حقق الفوز في 23 مباراة وتعادل في 6 مواجهات، ولم يخسر أي جولة، بينما يتواجد الزمالك في المركز الثالث برصيد 59 نقطة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

التقى القطبان في 125 مواجهة سابقة في بطولة الدوري الممتاز، فاز الأهلي في 48 مباراة، وبينما فاز الزمالك في 27 مباراة وتعادل الفريقيان في 50 مباراة 

القيمة التسويقية

تبلغ القيمة التسويقية للنادي الأهلي 29.60 مليون يورو وتبلغ قيمة أعلى لاعب في النادي هو المالي أليو ديانج بـ 4.50 مليون يورو يليه محمد عبدالمنعم بقيمة 3 مليون يورو ثم الشناوي 2.50 مليون يورو.

فيما تبلغ قيمة نادي الزمالك 19.83، وتبلغ قيمة أحمد سيد زيزو 5 مليون يورو كأعلي لاعب في الدوري المصري أجمع والزمالك يليه الونش 1.60 مليون يورو ثم أحمد فتوح 1.30 مليون يورو.

حكام مباراة الأهلي والزمالك

أسندت لجنة الحكام مهمة إدارة مباراة الأهلي والزمالك لمحمود البنا حكما للساحة ومحمود أبو الرجال وسامي هلهل مساعدين ومحمود ناجي حكما رابعا وأحمد الغندور حكما للفيديو أحمد حسام مساعد حكم فيديو .

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

التقى القطبان في 125 مواجهة سابقة في بطولة الدوري الممتاز، فاز الأهلي في 48 مباراة، وبينما فاز الزمالك في 27 مباراة وتعادل الفريقين في 50 مباراة 

الأهلي بطل الدوري

وحسم النادي الأهلب لقب بطولة الدوري هذا الموسم بعد اتساع الفارق بينه وبين بيراميدز منافسه الوحيد إلي 8 نقاط حيث يتبقي لبيراميدز مباراتين فقط . حيث يتصدر النادي الأهلي جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز برصيد 75 نقطة من 29 مباراة خاضهم الفريق بينما يمتلك بيراميدز 67 نقطة من 32 مباراة .

مباراة الدور الأول

استطاع النادي الأهلي أن يحسم مواجهة الدور الأول بثلاثية نظيفة.

وجاء جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز حاليا كالتالي :

1 - الأهلي 75 نقطة من 29 مباراة
2 - بيراميدز 67 نقطة من 32 مباراة
3 - الزمالك 59 نقطة من 32 مباراة
4 - فيوتشر 58 نقطة من 33 مباراة
5 - المصري البورسعيدي 47 نقطة من 32 مباراة
6 - المقاولون العرب 44 نقطة من 33 مباراة
7 - الاتحاد السكندري 43 نقطة من 33مباراة
8 - إنبي 42 نقطة من 33 مباراة
9 - فاركو 41 نقطة من 33 مباراة
10 - سموحة 39 نقطة من 33 مباراة
11 - سيراميكا 37 نقطة من 33 مباراة
12 - الإسماعيلي 37 نقطة من 33 مباراة
13 – طلائع الجيش 36 نقطة من 33 مباراة
14- البنك الأهلي 36 نقطة من 33 مباراة
15 - أسوان 33 نقطة من 33 مباراة  
16 – غزل المحلة 33 نقطة من 33 مباراة
17 - الداخلية 32 نقطة من 33 مباراة
18 - حرس الحدود 21 نقطة من 32 مباراة
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة