ستيفن هيبيستريت ..المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية
ستيفن هيبيستريت ..المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية


المستشار الألماني يشارك في قمة الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية

أ ش أ

الخميس، 13 يوليه 2023 - 11:06 م

قال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية ستيفن هيبيستريت، اليوم الخميس إن المستشار الألماني أولاف شولتس سيشارك القمة الثالثة ل الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في بروكسل يومي 17 و18 يوليو 2023.

وأضاف المتحدث الألماني -في تصريح صحفي اليوم الخميس- أن اجتماعات الاتحاد الأوروبي- وجماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي هي المنتدى الرئيسي للحوار والتعاون بين أوروبا ودول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

اقرأ ايضاً| هيثرو يشهد أعلى معدل جرائم بين مطارات بريطانيا

وأشار إلى أن القمة سيشارك بها العديد من رؤساء الدول والحكومات من 33 دولة من مجموعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي والدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. وسيكون موضوع القمة الثالثة بين الاتحاد الأوروبي وجماعة دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي هو "تجديد الشراكة الثنائية الإقليمية لتعزيز السلام والتنمية المستدامة".

جدير بالذكر أن الموضوعات الرئيسية للقمة هي التقدم المحرز في اتفاقيات التجارة مع الاتحاد الأوروبي (مع ميركوسور والمكسيك وتشيلي)، ومشاريع التحول والبنية التحتية الصديقة للمناخ والعادلة اجتماعيًا في إطار "البوابة العالمية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة