لجنة امتحان
لجنة امتحان


الثانوية العامة 2023| تعرف على موعد إعلان النتيجة ورابط الحصول عليها

فاتن زكريا

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 02:08 م

تشغل نتيجة الثانوية العامة 2023، بال الطلاب وأولياء الأمور، حيث يتساءل الجميع عن موعد إعلان النتيجة ورابط الاعلان عنها، وموعد فتح باب التظلمات.

من جهته، أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم إعلان نتيحة الثانوية بداية الشهر القادم، مؤكدا أن نتيجة الامتحانات مبشرة.

الثانوية العامة 2023| وزير التعليم يعلن موعد إعلان النتيجة ويطمئن أولياء الأمور| فيديو

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم، نتيجة الثانوية العامة 2023 في مؤتمر صحفي مرتقب للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الأسبوع الأول من شهر أغسطس القادم .

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم لبوابة أخبار اليوم، أن موعد فتح باب التظلمات امام طلاب الثانوية العامة من نتائج 2023، سيكون في اليوم التالي لإعلان نتيجة ثانوية 2023 رسميا، لمدة شهر من اليوم التالي لتاريخ اعتمادها وإعلانها رسميًا.

وأشارت ذات المصادر، إلى أنه بالنسبة لرابط اعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، سيتم اتاحة النتيجة علي موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول الى موقع  مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم واختيار بوابة التعليم الفني، علي ان يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.

يذكر أن أختتم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية،امس ، امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، في مادة الأحياء للشعبة العلمية علوم، بإجمالى 370867 طالبًا وطالبة، وأدى 95552 طالبًا وطالبة مادة الرياضيات البحتة "الجبر والهندسة الفراغية" للشعبة العلمية رياضيات، كما أدى 253052 طالبًا وطالبة مادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، أمام 2097 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

كما أدى 1824 طالبًا وطالبة من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة الاستعداد للقبول بالجامعات "الأحياء ـ الجيولوجيا" لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الرياضيات" لشعبة الرياضيات ، بينما أدى 255 طالبًا وطالبة من طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة الإحصاء.

جدير بالذكر أن طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM سيؤدون يوم السبت الموافق 15 يوليو ٢٠٢٣ الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "الكيمياء ـ الفيزياء" لشعبتي العلوم والرياضيات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة