روسيا
روسيا


روسيا: باريس تتخذ خطوة أخرى للتصعيد بقرارها إرسال صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا

أ ش أ

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 11:02 م

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة إن باريس اتخذت عن علم خطوة أخرى نحو تصعيد الصراع في أوكرانيا بقرارها إمداد كييف بصواريخ بعيدة المدى.

ونقلت وكالة (تاس) الروسية عن الدبلوماسية الروسية قولها: إن "باريس اتخذت عن علم خطوة أخرى نحو تصعيد الصراع الأوكراني، وأكدت رهانها على الضخ المنهجي والمتواصل لإرهابيي كييف بأنظمة أسلحة فتاكة بشكل متزايد تستهدف الأراضي الروسية الجديدة والمدنيين والبنية التحتية المدنية".

اقرأ أيضاً| الأمم المتحدة: 289 طفلًا مهاجرًا ماتوا خلال عبورهم البحر المتوسط هذا العام

ووفقا لزاخاروفا، فإن باريس "تتصرف بشكل غير أخلاقي من خلال دعمها بالسلاح لأولئك الذين يمجدون النازيين ويعترفون بأنفسهم بالإيديولوجية الفاشية". 

وأشارت إلى أن "السلطات المترددة في فرنسا تخون ذكرى شارل ديجول والأسلاف المناهضين للفاشية".

وأضافت أنه "بالنظر إلى التصريح الأخير الذي أدلى به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن ما يسمى بالهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية قد تم التخطيط له بعناية بدعم من دول الناتو، فلا ينبغي أن يساور المجتمع الدولي أدنى شك في التورط المباشر في نزاع الولايات المتحدة وحلفاؤها الأورو-أطلسي. تصبح حياة وصحة الآلاف من الناس ورقة مساومة عندما تطبق دول "الغرب الجماعي" مصالحها السياسية الخاصة ".

وعلى صعيد آخر، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن موسكو تشهد أكبر نشاط للشركات العسكرية الأجنبية الخاصة في منطقة العمليات العسكرية الخاصة، حيث تورط مرتزقة غربيون في جرائم النازيين الجدد الأوكرانيين.

وقال الدبلوماسي"لقد لاحظنا أكبر نشاط للشركات العسكرية الخاصة الأجنبية في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة في الآونة الأخيرة. ولا شك في تورطهم في جرائم النازيين الجدد الأوكرانيين".

ووفقا لها، فإن الشركات العسكرية الأجنبية الخاصة تقدم خدماتها بنشاط في تدريب القوات الأوكرانية على أراضي دول شرق أوروبا.

وأضافت زاخاروفا "نود أن نؤكد للرعايا الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب نظام كييف، وكذلك الحكومات الوطنية التي تغطيهم، أن المرتزقة الغربيين في منطقة العملية العسكرية الخاصة هم أهداف مشروعة لجيشنا، الذين يقومون بانتظام و ضربهم بنجاح".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة