صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ختام امتحانات الثانوية العامة لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجية| اليوم

فاتن زكريا

السبت، 15 يوليه 2023 - 10:05 ص

يختتم اليوم السبت طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجية STEM، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023 م؛ حيث يؤدي اليوم السبت، طلاب الثانوية العامة 2023 في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM، امتحان الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء ـ الفيزياء) لشعبتي العلوم والرياضيات.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة 2023 في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM عدد (1824) طالب وطالبة. 

وكانت قد انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2023 لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ، من يوم الاثنين 12 يونيو 2023 واستمرت حتى 15 يوليو 2023م.

وكان قد أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الهدف من استخدام ال open book، في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، هو تشغيل عقلية الطلاب وليس الاعتماد على الحفظ والتلقين.

وأضاف وزير التعليم، خلال فيديو قدام بثه منذ قليل، أن الوزارة تقوم بمد الطلاب بكتيب اسمه كتيب المفاهيم، تحتوي على أساسيا المادة، مثل الجدول الدوري في مادة الكيمياء، بالإضافة الي بعض المفاهيم الاساسية التي من المفترض حفظها.

وشدد الوزير، على أننا نركز خلال الامتحانات على أسئلة المستويات العليا، سواء الفهم السطحي او العقلي، و التطبيق السطحي والعميق، والتحليل والتركيب، وتابع "نحن نزودهم بكتيب"، التي تمد الطالب بمعلومات في عملية حل الأسئلة.


وكشف حجازي، انه فيما يخص التصحيح، فلدينا منصة قوية جدآ للتصحيح الالكتروني، وبالتالي نضمن دقة التصحيح، قائلا "كل مايهمنا ان كل طالب يخص حقه كاملا".


واوضح وزير التعليم ، عن وجود منصات تدريبية للمعلمين ومنصة أيضآ لامتحانات أبناء الخارج للتمكن من الدخول في الامتحانات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة