5 نباتات تطلق الأكسجين بزيادة في الليل
5 نباتات تطلق الأكسجين بزيادة في الليل


5 نباتات تطلق الأكسجين بزيادة في الليل

آلاء اليمانى

السبت، 15 يوليه 2023 - 04:18 م

يعد إضافة عنصر النباتات الخضراء بالمنزل، عاملا مهما للحصول على ديكور وشكل مميز للمنزل، فالكثير من الناس يفضلون وجود النباتات الخضراء بمنزلهم نظرا للراحة النفسية التي يحصلون عليها من خلال هذه النباتات.


من المعروف، أن النباتات الخضراء تعمل على التخلص من ثاني اكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين، إلا وإنه قد وجد بعض النباتات التي تتفوق على غيرها بشكل كبير في اطلاق الاكسجين وتنقية هواء المنزل، وهي كالآتي وفقا «لتايمز أوف إنديا»

اقرأ أيضا

مربي الكلاب.. 5 نباتات منزلية آمنة للكلاب

1.الصبار


عندما يتم إعداد قائمة بالنباتات ذات الفوائد، يتصدر الصبار القائمة دائمًا، إذ يعتبر نبات الصبار واحد من النباتات التي تعمل على تحسين الهواء في وكالة ناسا، ويطلق الأكسجين في الليل ويزيد من طول العمر، كما  إنه نبات "لا يحتاج إلى صيانة" تقريبًا ويقدم الكثير من فوائد الجمال أيضًا.

2. البيبال


على الرغم من الخرافات السلبية، فإن شجرة بيبال لها العديد من الفوائد التي تجعلها شجرة مهمة إلى حد ما، فهو لا ينبعث منها الأكسجين فقط، بل يمكن استخدامها أيضًا للتحكم في مرض السكري وعلاج الإمساك والربو.

3.زهور الأوركيد


زهور الأوركيد الجميلة والمفيدة هي الخيار الأمثل للاحساس بالأستقرار أثناء النوم، بصرف النظر عن انبعاث الأكسجين أثناء الليل، فإن الأوركيد تقضي أيضًا على الزيلين الملوث الموجود في الدهانات، وتملأ الغرفة بهواء نقي للتنفس.

4.شجرة النيم


تعتبر منبع للفوائد الصحية، حيث تعمل شجرة النيم على تنقية الهواء أثناء الليل عن طريق إطلاق الأكسجين، ويُعتقد أن النيم يجب أن يُزرع داخل المنزل، خاصة في وسط فناء المنزل، والواقع صحيح علميًا لأنه يعمل كمبيد طبيعي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة