صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إصابة 3 إسرائيليين بهجوم على حاجز «تقوع» أحدهم في حالة خطرة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 16 يوليه 2023 - 12:33 م

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد 16 يوليو، عن أنه تم إصابة 3 إسرائيليين أثناء هجوم على حاجز تقوع جنوب بيت لحم، فيما يلاحق الجيش الإسرائيلي المشتبه به.

وأكد الإسعاف الطبي الإسرائيلي، أن أحد المصابين في حالة خطرة.

اقرأ أيضًا: الجيش الإسرائيلي: تركيب جهاز في جسم «نتنياهو» لمراقبة حالة القلب

وأشار الجيش الإسرائيلي، إلي أن مُنفذ هذا الهجوم قام بالفرار بعد أن نفذه في سيارة مسرعة بالقرب من الحاجز.

وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، إنه مبدئيًا "تم تلقي بلاغ عن حادث إطلاق نار عند مفترق طرق تقوع، وبدأت قوات الجيش الإسرائيلي في ملاحقة المشتبه بهم، مزيد من التفاصيل في وقت لاحق".

وفي سياق آخر، أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه تم تركيب جهاز في جسم بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، لمراقبة حالة قلبه.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم، بأن مصادر مقربة من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أنه تم تركيب جهاز ما لمراقبة حالة قلبه، بعد نقله للمستشفى، أمس.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من نتنياهو بعد دخوله المستشفى لشعوره بدوار

وكشف مكتب نتنياهو، أمس السبت، في بيان عن أن "رئيس الوزراء قضى أمس في بحيرة طبريا أثناء الحر وشكا اليوم من دوار طفيف، وتوجه إلى غرفة الطوارئ بناء على توصية طبيبه الشخصي الدكتور تسفي هيرمان بيركوفيتش"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وأضاف أن التقديرات الأولية تشير إلى إصابة نتنياهو بالجفاف، لافتا إلى أنه "يواصل الخضوع لفحوصات روتينية إضافية".

ونُقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (73 عامًا)، بشكل عاجل إلى قسم الطوارئ في مستشفى شيبا في تل أبيب.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "بعد شعوره بتوعك، وصل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى غرفة الطوارئ في مستشفى شيبا في تل هشومير".

وكانت آخر مرة أدخل فيها نتنياهو المستشفى في نهاية يوم الغفران في أكتوبر الماضي، بعد أن شعر بتوعك أثناء الصلاة في كنيس يهودي.

ووقتها أجرى نتنياهو، الذي كان صائمًا، سلسلة من الفحوصات في المستشفى وتقرر أن يمضي الليل في وحدة العناية المركزة وخضع لفحص الأشعة المقطعية في الصباح.

وفي يناير الماضي، خضع نتنياهو لفحص معوي استباقي روتيني بالمنظار تم خلاله تخديره جزئيا، وخلال الفحص شغل منصبه بالإنابة وزير الداخلية آنذاك أرييه درعي.

وبحسب الصحيفة، "لم ينشر مكتب رئيس الوزراء أي تقرير عن صحة نتنياهو منذ عام 2016، على الرغم من أنه يتعين عليه ذلك بموجب القانون".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة