الكعب العالي
الكعب العالي


6 تمارين مذهلة للتخلص من آلام الكعب العالي

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 11:09 ص

مريم حافظ

تعاني النساء المضطرين على ارتداء الكعب العالى في العمل، من بعض مشاكل القدمين، والآلآم المستمرة في بطن القدمين، ومن الصعب على بعض النساء الامتناع عن ارتداء الكعب، فيبحثون عن طرق لمواجهة هذه المشكلة.
لذلك نقدم لكي بعض التمرين الرياضية الذي يمكنكي القيام بها يوميا للتخلص من وجع القدمين:

اقرأ أيضًا: مرض نادر يحول بطل رفع أثقال علاء كشك إلى «قعيد»
 

التمرين الأول:


 

حاولي الوقوف على اليدين والقدمين، واسحبي جسمك لأعلى مع تثبيت ذراعك والساقين، ثم ارفعي بطن قدمك من جهة الكعب،  وتظل في استخدام قدميك لأعلى وأسفل، وتبدل بين أقدامك ويستمر ذلك  10 مرات لكل قدم.

التمرين الثاني:


مدي زراعيك على أمام الجدار، وأخذ خطوة إلى الأمام من قدمك اليمنى، مع الحفاظ على قدمك على الأرض، ثم ضع يديك على الحائط عند مستوى ارتفاع الصدر، واضغط على ركبتك اليمنى نحو الحائط وقم بذلك 8 مرات.
 

التمرين الثالث:


الجلوس على الأرض مع مد ساقيك على التوالي، وتثبيت يديك على الأرض خلفك، ثم وضع أسطوانة تحت الكاحل الأيمن وعبر الساق اليسار، لرفعه بضع بوصات من الأرض، مع الضغط على جسمك إلى الأمام، ومتابعة ذلك عدة مرات على مدار فترة من دقيقتين إلى ثلاثة.

التمرين الرابع:


استخدام كرة صغيرة، من الصعب، مثل التنس أو كرة الجولف، والوقوف بالقرب من جدار لتحقيق التوازن، ثم وضع الكرة تحت قدمك في منطقة قوس القدم، واستمر في المحافظة على توازنك لمدة دقيقة واحدة. 

التمرين الخامس:


الوقوف على ساقيك ثم الركبة اليمنى لارتفاع الفخذ، ثم دوران السابق في دائرة بينما مثبت الساق الأخرى، وقم بذلك 5 مرات لكل ساق على التوالي.
 

التمرين السادس:

قومي بلف الكاحلين في اتجاه عقارب الساعة أو عكسها ، سيساعدك على التخلص من آلام القدم سريعا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة