صورة موضوعية
صورة موضوعية


قتيلان مدنيان في هجوم على جسر القرم

أ ف ب

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 01:49 م

قتل مدنيان هما رجل وامرأة كانا في سيارة في هجوم استهدف ليل الأحد جسرا يربط روسيا بشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو، على ما أفادت السلطات الروسية التي اتهمت أوكرانيا بالوقوف وراءه.

وفتحت السلطات الروسية تحقيقا بتهمة تنفيذ "عمل إرهابي.

وجاء في بيان لهيئة التحقيق الروسية "قتل مدنيان هما رجل وامرأة في سيارة سياحية على الجسر" موضحة أيضا أن ابنتهما أصيبت بجروح.

وأضافت هذه الهيئة المكلفة القضايا الإجرامية الرئيسية "حدد التحقيق ضلوع عناصر من أجهزة الاستخبارات وتشكيلات مسلحة في الاعداد لهذه الجريمة وتنفيذها" معلنة فتح تحقيق بارتكاب "عمل إرهابي".

اقرأ أيضًا: حلفاء الناتو يجرون اختبارا مشتركا في ليتوانيا لحماية المجال الجوي للبلطيق

وعبر تلغرام اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أوكرانيا بالوقوف وراء ما حصل مؤكدة أن "هجوم اليوم على جسر القرم نفّذه نظام كييف".

وعن ملابسات الهجوم، قالت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية في بيان إنه وقع عند الساعة 03,05 (الساعة 00,05 ت ج) ونفذته "مسيّرات بحرية".

وبثت محطة "القرم-24" العامة عبر تلجرام مقطعًا مصورًا يظهر انهيار منطقة من الجزء الطرقي من الجسر. ونشرت هيئة التحقيق الروسية أيضا مقطعا مصورا تظهر رجالا يرفعون أدلة عن الطريق.

ولم يتعرض الجزء المخصص للسكك الحديد على الجسر لأضرار واستؤنفت الحركة قبل ظهر الاثنين على ما ذكرت سلطات القرم. واستؤنفت حركة العبارات أيضا وطلب من سائقي السيارات استقلالها للعبور.

ورأى رئيس مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي سيرغي ميرونوف أن على موسكو الانتقام من خلال مهاجمة منشآت اوكرانية والتوقف عن التفاوض بشأن اتفاق الحبوب الذي ينتهي عند منتصف ليل الاثنين (الساعة 21,00 ت ج)

ويمتد جسر القرم على مسافة 18 كيلومترا ودشن العام 2018 بعد ضم شبه الجزيرة في 2014.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة