رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشسلاف فولودين
رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشسلاف فولودين


«مجلس الدوما» سيعلن عدم جواز استخدام ممر الحبوب للتغطية على الهجمات الإرهابية

وكالات

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 03:39 م

أشار رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشسلاف فولودين، اليوم الإثنين 17 يوليو، إلى أن استئناف صفقة الحبوب لا يمكن تحقيقه إلا في حالة الوفاء بالالتزامات تجاه روسيا وعدم استخدام ممر الحبوب لشن هجمات إرهابية.

وتابع فولودين، بقناته الرسمية على تطبيق «تليجرام»، أن مجلس الدوما سيطالب برلمانات الدول الأخرى بعدم استخدام ممر الحبوب الإنساني للتغطية على الهجمات الإرهابية.

اقرأ أيضًا: الدوما الروسي يندد بممارسات بولندا واستمرارها في تزويد نظام كييف بالأسلحة

وكتب فياتشسلاف: "سنطالب برلمانات الدول الأخرى بأن استخدام صفقة الحبوب في الهجمات الإرهابية غير مسموح به، وسنشير إلى أن زيلينسكي ورعاة نظام كييف مسئولون عن مقتل المدنيين. ونحن ندعم إنهاء صفقة الحبوب في ظل هذه الشروط، وتجديد الصفقة ممكن فقط إذا كانت الالتزامات تجاه روسيا ستنفذ جميعا، وفي حال عدم استخدام ممر الحبوب لشن هجمات إرهابية".

وفي سياق آخر، ندد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، بممارسات بولندا واستمرارها في تزويد نظام كييف بالأسلحة ليرتكب جرائم جديدة، تزامنا مع ذكرى مذبحة البولنديين على أيدي نازيي أوكرانيا.

وقال فولودين، عبر قناة "تيلجرام"، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية، يوم الثلاثاء ، "يصادف اليوم ذكرى ضحايا مذبحة البولنديين في فولين غرب أوكرانيا، وتصفيتهم على أيدي نازيي ستيبان بانديرا زعيم حركة القوميين الأوكرانيين بين عامي 1943 و1944، حيث أبادوا بوحشية عشرات الآلاف من المدنيين البولنديين بمن فيهم النساء والأطفال والمسنين".

وشدد على أن وارسو -التي تحيي اليوم ذكرى ضحايا مأساة فولين- تزود نظام كييف بإمدادات منتظمة من السلاح ليرتكب جرائم جديدة.

ويشار إلى أن مناطق غرب أوكرانيا بما فيها "فولين" كانت قد ألحقت ببولندا إبان الحرب العالمية الأولى.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة