مركبة جريفون المصفحة
مركبة جريفون المصفحة


بقيمة 1.2 مليار يورو.. فرنسا تحصل على مركبة جريفون المصفحة

ناريمان محمد

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 03:44 م


تسلمت فرنسا عربتها المصفحة رقم 500 متعددة الأدوار من طراز جريفون  من اتحاد شركات نكستر و مجموعة تاليس و أركوس، والتسليم جزء من عقد قيمته 1.2 مليار يورو (1.35 مليار دولار) تم توقيعه العام الماضي كجزء من برنامج سكوربيون ، الذي يهدف إلى تجديد وتحديث القدرات القتالية للجيش الفرنسي، سيتم تسليم ما مجموعه 1872 جريفون في السنوات القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً| البحرية الأمريكية تتسلم سفينة جون لويس أويلر الثانية 

مركبة جريفون

تعمل جريفون بمحرك 400 حصان ، وتبلغ سرعتها القصوى 90 كيلومترًا (56 ميلًا) في الساعة وهي مناسبة لمختلف التضاريس، وتتميز السيارة ذات الدفع الرباعي بعلبة تروس أوتوماتيكية وتروس تشغيل مستقلة.

شركة Nexter المملوكة للحكومة هي المسؤولة عن هيكل غريفون المصنوع من الألومنيوم ، مما يضمن أفضل حماية ممكنة للأفراد العسكريين على متن الطائرة، وتضمن شركة نكستر الفرنسية تحسين الحركة من خلال تصميم ودمج أحدث أنواع المحركات.

وفي الوقت نفسه، يتعامل تاليس مع أنظمة بيانات السيارة من أجل عمليات تعاون تعاونية مع المنصات المدرعة الأخرى، كما أنها مسؤولة عن حمولة الرادارات وأجهزة الاستشعار.

تتوفر أركوس في ستة أنواع مختلفة: حاملة أفراد مدرعة ، وناقلة هاون مدرعة ، ومركبة قيادة ، وهندسة قتالية ، وإخلاء طبي ، ومركبة دفاع كيميائية وبيولوجية وإشعاعية ونووية مدرعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة