تعبيرية
تعبيرية


أبرزها البطيخ| أطعمة تساعد على تحسين المزاج في فصل الصيف

أمنية شاكر

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 03:13 م

تشير مجموعة من الأبحاث إلى أن تناول بعض الأطعمة الغنية بالمغذيات يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بالاكتئاب على الشعور بالتحسن خصوصا في فصل الصيف. 

وفي هذا السياق نقدم لك العناصر الغذائية الأساسية للتعامل مع الاكتئاب: 

- فيتامين ب. 
- حمض الفوليك.  
- الفلافونويد. 
- الليكوبين. 
- الأحماض الدهنية. 
- فيتامين د. 

البطيخ: 

يعتبر البطيخ أيضًا مصدرًا ممتازًا للليكوبين، وهو مضاد للأكسدة يحمي أنسجة المخ الحساسة، والبطيخ يحتوي على الليكوبين أكثر من الطماطم، ويساعد اللايكوبين الموجود في البطيخ على تقليل مخاطر الالتهاب المرتبط بالخرف وربما الاكتئاب."

وجدت دراسة أجريت على النساء بعد سن اليأس  أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر المضاف مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب.

الجمبري: 

يحتوي الجمبري على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3، إذا كنت تبحث عن وجبة سهلة لتحسين الحالة المزاجية ، فقم برمي بعض الجمبري على الشواء. 

وتقول زيلانا مونميني، عالمة السلوك في لوس أنجلوس: "يحتوي الجمبري على أوميجا 3 ، وتشير الدراسات إلى أن أوميجا 3 قد تساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب ويمكن أن تعمل على تهدئة الحالة المزاجية" .

وترتبط المستويات المنخفضة من الأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميجا 3 في الجسم بأمراض نفسية مثل الاكتئاب ، وفقًا لمراجعة بحثية، وتشمل المصادر الجيدة الأخرى لأحماض أوميجا 3 الدهنية السلمون البري والسردين والماكريل والتونة.

الذرة المشوي: 

تعتبر الخضروات النشوية مثل الذرة من الكربوهيدرات عالية الجودة المليئة بالألياف والمغذيات ، كما تقول راشيل بيجون، مستشارة الغذاء والتغذية وخبيرة الاتصالات في منطقة مدينة نيويورك من أفضل الأطعمة المضادة للاكتئاب. 

اقرأ أيضا| بمكونات بسيطة.. أفضل 5 نصائح يجب اتباعها عند غسل الملابس البيضاء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة