فنجان القهوة
فنجان القهوة


أكبر فنجان قهوة.. مدينة روسية تحقق رقما قياسيًا جديًدا بطول 2 متر

أحمد المهدي

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 07:20 م

حققت مدينة تفير الروسية رقما قياسيا جديدا بصنع أكبر فنجان قهوة في العالم باستخدام حوالي 100 كيلو جرام ارابيكا مما جعلها تدخل موسوعة جينيس.

ونصب الكوب على ارتفاع اكثر من مترين في إطار الاحتفالية بمناسبة يوم المدينة والذكرى 888 لعاصمة الإقليم، سعيًا للحصول على لقب عاصمة القهوة في العالم.

وقال مدير الشركة المنفذة: "نحن نسعى جاهدين لضمان أن يفخر سكان مقاطعة تفير بمصنع تحميص البن والمنتج على أراضي المقاطعة. ومن الآن فصاعدا، تم وضع تفير على خارطة القهوة ليس فقط في روسيا، وإنما أيضا في العالم بفضل الرقم القياسي الجديد الذي تم تسجيله".

من المعروف أن القهوة تحتوي علي مادة الكافيين، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والمواد الفعالة الأخري التي قد تقلل الالتهابات الداخلية وتحمي من الأمراض، ويعتبر الناس عموماً مصدراً للقهوه مصدراً للطاقة، وتم ربط الاستهلاك المعتدل للقهوة، حوالي من 2 الي 5 أكواب في اليوم، بانخفاض فرصة الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ، وأمراض القلب وسرطان الكبد.

 

وتتمثل فوائد القهوة في  تخفيض مخاطرالزهايمر والخرف،  زيادة التركيز،  تسكين الآلام، وتقلل من تسوس الأسنان، والحد من حصوات المرارة، والوقاية من بعض السرطانات، والوقاية من تليف الكبد، والحد من شلل الرعاش، والوقاية من مرض السكري

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة