صورة موضوعية
صورة موضوعية


كولر يسعى لمواصلة اللا هزيمة.. ومكى يحلم بذكرى الوداع

غدًا.. الأهلي والحرس مواجهة «أهل القمة والقاع»

طارق نور

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 07:21 م

يلتقى فى الثامنة والنصف مساء غدًا الأربعاء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فريق حرس الحدود وذلك ضمن مواجهات الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الممتاز لكرة القدم.. تأتي مباراة الغد تحت شعار «أهل القمة وأهل القاع» بين بطل الدوري وصاحب الصدارة الأهلي برصيد 81 نقطة وبين أخر الدوري وصاحب المركز الثامن عشر برصيد 24 نقطة.. كما أنها تحمل أجواء احتفالية للكتيبة الحمراء حيث سيتم تسليم درع الدوري للفريق والاحتفال بانتصارات الموسم العظيم.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن لاعبي الأهلي قاموا بتجهيز تيشيرت خاص باحتفالية تسلم درع الدوري لارتدائه أثناء مراسم التسليم والاحتفال باللقب.. المباراة بلا شك تعد تحصيلاً حاصلاً للفريقين بعد ان انتهى كل شىء لهما في الدوري هذا العام فقد توج الأهلي رسميًا بلقب الدوري وأعاده من جديد لأحضان دولاب البطولات التاريخي في مقر الجزيرة بعد غياب عامين.. وعلى الطرف الآخر فقد كتب حرس الحدود اسمه مبكرًا في كشوف الهابطين للدرجة الثانية مبكرًا كأول فريق يتأكد هبوطه من الثلاثي العائد لدوري المظاليم.

ولكن رغم انتهاء وحسم كل شىء فالأهلي مازال أمامه بعض التحديات التي يرغب فى السير نحو تحقيقها والتي يأتي على رأسها التتويج بالدرع الذهبي أي الفوز باللقب دون تلقى أى هزيمة في مشوار البطولة ،حيث خاض الفريق حتى الآن 31 لقاء فاز فى 25 وتعادل فى 6 ولم يتلق أي هزيمة مطلقًا وعليه فيسعى لتحقيق نتيجة ايجابية اليوم سواء بالفوز أو حتى التعادل حتى يستمر في الحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة وقد تعد هذه المهمة سهلة نظريًا وذلك بسبب فارق المستوى الفني والتكتيكي والبدني الذى يصب في مصلحة الأهلي بكل تأكيد.

◄ اقرأ أيضًا | الأهلي يفرض السرية التامة في صفقة المهاجم السوبر

وفي التدريبات الأخيرة للفريق خلال اليومين الماضيين من بعد لقاء المقاولون الأخير حرص السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للفريق عقد محاضرة مع اللاعبين، ناقش خلالها عدداً من الأمور الفنية والخططية المتعلقة بالاستعداد للمباراة.. وخاض مجموعة من اللاعبين تدريبات استشفائية وبدنية وفقًا للبرنامج التدريبي، قبل أن يؤدى الجميع فقرات متنوعة فى الملعب وتم تجهيز الفريق في المران الختامى اليوم الثلاثاء.

وكان مروان عطية قد انتظم في التدريبات الجماعية للفريق استعداداً لمواجهة حرس الحدود..وعاد اللاعب للمشاركة فى التدريبات بعد أن غاب عنها منذ عدة أيام بسبب وفاة والده قبل ساعات من مباراة الفريق أمام الزمالك في لقاء القمة الذى حقق فيه الأهلي فوزًا كبيراً على غريمه التقليدي برباعية مقابل هدف.

ويستعيد الأهلي في مباراة الغد خدمات 4 لاعبين، وهم علي معلول ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم وياسر إبراهيم إلى جانب مروان عطية بعد أن غابوا عن مباراة الأحمر الأخير في الدوري أمام المقاولون العرب.. حيث غاب الثلاثي عبد المنعم و هاني وياسر، بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء، فيما غاب معلول، بسبب رغبة المدير الفني في إراحته.

ومن المنتظر أن تشهد خطة الأهلي الدفع بالعديد من العناصر البديلة فى اللقاء سواء باللعب فى التشكيلة الأساسية أو فى وسط المباراة كبدلاء وذلك ضمن خطة كولر للمداورة بين اللاعبين وخاصة أن اللاعبين الأساسيين فى حاجة كبيرة للراحة نظرًا للمجهود العظيم الذى قدموه طوال الموسم وفى ذات الوقت منح الفرصة لباقى اللاعبين لإثبات جدارتهم وتقييمهم فنيًا لاتخاذ القرار الصحيح بشأنهم جميعًا سواء بالاستمرار داخل القلعة الحمراء أو بالرحيل.

يذكر أن النادي الأهلي أرسل خطابًا إلى السيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وذلك للموافقة على الحضور الجماهيرى بالسعة الكاملة في مباراة الأهلي وحرس الحدود لحضور مراسم تسليم درع الدوري.

وأكد النادي في خطابه، على تقديره للجهود الكبيرة التى بذلها رجال الأمن، والمسئوليات التى تحملوها على مدار الموسم فى كافة المنافسات المحلية والإفريقية.

أما على الجانب الآخر فيأمل حرس الحدود في أخذ لقطة جميلة أو ذكرى مشرفة بتحقيق أداء جيد أمام المارد الأحمر واللعب من أجل المتعة والعمل على خطف نتيجة ايجابية كتذكار قبل الوداع والعودة للدرجة الثانية.

وحرص محمد مكي المدير الفني للحرس على توصيل هذه الرسالة للاعبيه خلال تدريبات الفريق الأخير استعداداً للقاء.

وفي سياق آخر أعلن الأهلي إنهاء التعاقد مع ميكيسوني بالتراضي بين الطرفين .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة