قطر والاتحاد الأوروبي
قطر والاتحاد الأوروبي


الاتحاد الأوروبي وقطر يعقدان الاجتماع الثاني لكبار المسئولين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

أ ش أ

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 01:46 م

عقدت دولة قطر والاتحاد الأوروبي الاجتماع الثاني، لكبار المسئولين على مستوى الخبراء في بروكسل؛ لبحث سبل تعزيز تعاونهما الثنائي في مختلف المجالات.

وجاء في بيان صحفي نشرته دائرة الشئون الخارجية التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء أنه "بناءً على اتفاقية التعاون بين الدائرة الأوروبية للشئون الخارجية ودولة قطر الموقعة في 7 مارس 2018 والبناء على نتائج الاجتماع الأول لكبار المسئولين على مستوى الخبراء في 4 يوليو 2019 والمشاورات السياسية الثانية في الدوحة في 28 سبتمبر 2022، أتاح اجتماع اليوم فرصة فريدة لإجراء مناقشة صريحة وإيجابية وبناءة".

◄ اقرأ أيضًا | الاتحاد الأوروبي وتشيلي يبحثان تعزيز التعاون في سلاسل توريد المواد الخام الحيوية المستدامة

وذكر البيان أن "الخبراء من كلا الجانبين تبادلوا وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل التجارة والاستثمار والتنويع الاقتصادي والتعاون التنموي والتعليم والمساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب والوساطة وحل النزاعات".

وأضاف أن "المناقشات جرت في ثلاث مجموعات عمل منفصلة حول (الوساطة والأمن ومكافحة الإرهاب) و(الأجندة العالمية) و(القضايا التجارية والاقتصادية) برئاسة مشتركة على مستوى كبار المسئولين من قبل وزارة الخارجية لدولة قطر والمفوضية الأوروبية ودائرة الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة