صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيقاف رجل قتل زوجته طعنًا في تونس

وكالات

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 01:53 م

تمكنت الفرق الأمنية في تونس، اليوم الأربعاء 19 يوليو، من إيقاف زوج أقدم على طعن زوجته حتى الموت بعد أن استدرجها إلى حقل، وفق ما أفاد به مصدر مسئول بالحرس الوطني.

وصرح المصدر لموقع "موزاييك إف أم" بأنه "تم إيقاف المظنون فيه بميناء قليبية، حيث كان ينوي الهجرة بطريقة غير شرعية، نحو إيطاليا وقد تم الاحتفاظ به من أجل القتل العمد مع سابقية القصد وحجز أداة الجريمة".

اقرأ أيضًا: إيطاليا: مذكرة التفاهم بين الاتحاد الأوروبي وتونس تشمل دعم الاستقرار في شمال إفريقيا

وفي تفاصيل الواقعة، أفاد المصدر بأن الزوج وهو ثلاثيني وله طفلتان من زوجته أقدم على قتلها بسكين بحجة الخيانة الزوجية عبر الإرساليات القصيرة.

وأذن قاضي التحقيق الرابع بالمحكمة الابتدائية بنابل لمندوب الطفولة ومندوب شؤون المرأة والأسرة والطفل بالمتابعة النفسية للطفلتين.

وفي سياق آخر، أشرف وزير الدفاع التونسي، عماد ممّيش، بالقاعدة الجوية بصفاقس، يوم الثلاثاء 18 يوليو، على موكب تسلم 4 طائرات تدريب نوع T-6C في إطار التعاون مع أمريكا لتجديد أسطول طائرات التدريب التابعة لجيش الطيران.

وحضر موكب تسليم هذه الطائرات سفير الولايات المتحدة ونائبة كاتب الدولة للقوات الجوية الأمريكية وممثلون من القيادة الأمريكية بإفريقيا ومن الشركة المصنعة إلى جانب عدد من إطارات الوزارة عسكريين ومدنيين.

اقرأ أيضًا: مسئول أوكراني: «الذخائر العنقودية» وصلت وجاهزة للاستخدام

وأكد وزير الدفاع التونسي، في كلمة بالمناسبة أن هذه الطائرات ستدعم جيش الطيران في مجال تكوين طياري القتال وتدريبهم وإكسابهم القدرات التكوينية المتطورة بفضل خاصياتها التقنية والعملياتية.

وصرح المسئول التونسي، بأنها ستسمح بمواصلة دعم القوات الجوية العسكرية للدول الإفريقية الصديقة من خلال مساهمة جيش الطيران في عمليات التكوين والتدريب لفائدة الطيارين المنتمين لهذه الدول وذلك في إطار التعاون الثنائي المبني على الثقة المتبادلة.

وثمّن ممّيش مجهودات الإدارة الأمريكية لتعزيز القدرات العسكرية للجيش التونسي، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد متانة العلاقات التونسية الأمريكية التي تزداد تطورا ومتانة حرصا على المصالح المشتركة للجانبين والالتزام بقيم الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.

وفي سياق متصل، عبّر عن الأمل في أن يتدعّم هذا التعاون نظرا للدور الذي تلعبه تونس في المنطقة باعتبارها عاملًا أساسيا في استقرارها.

ومن جهته أكد سفير الولايات المتحدة في تونس، جوي هود، أن تسلم جيش الطيران للدفعة الأولى من هذه الطائرات يبرهن على قوّة العلاقة الإستراتيجية بين البلدين، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بدعم جهود الوزارة لتعزيز قدرات جيش الطيران لمجابهة التحديات الأمنية وتلبية الاحتياجات الإنسانية على حدّ سواء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة