موضوعية
موضوعية


«باكستان» هدم معبد هندوسي عمره ما يقرب من 150 عامًا في كراتشي

أحمد المهدي

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 03:10 م

قامت قوات الشرطة الباكستانية بهدم معبد هندوسي ، يعتقد أنه تم بناؤه منذ ما يقرب من 150 عامًا ، بعد إعلانه أنه مبنى قديم وخطير في كراتشي ، العاصمة الإقليمية لمقاطعة السند الباكستانية ، مما ترك الجالية الهندوسية في حالة صدمة.

وتم هدم معبد ماري ماتا في سولدجر بازار بكراتشي بالأرض بواسطة الجرافات في وجود وحدة كثيفة من قوات الشرطة في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة. قال رام ناث ميشرا مهراج ، الذي يعتني بالمعابد الهندوسية القديمة في المنطقة: "لقد فعلوا (السلطات) ذلك في وقت مبكر جدًا من الصباح ولم يتم إبلاغنا أن هذا سيحدث".

قال ميشرا ، القائم بأعمال Shri Punch Mukhi Hanuman Mandir القريبة ، إن الجرافات تركت الجدران الخارجية والبوابة الرئيسية للمعبد سليمة ، لكنهم هدموا الهيكل الداخلي بالكامل. قال ميشرا إن المعبد تم بناؤه منذ حوالي 150 عامًا وأخبروا قصصًا عن وجود كنز مدفون تحت فنائه.

وقال إن المعبد ، الذي يغطي حوالي 400 إلى 500 ياردة مربعة في المنطقة ، كان هدفا لسحب الأراضي والمطورين لسنوات حتى الآن. وقال مسؤول كبير بالشرطة في مركز الشرطة المحلي إن المعبد هُدم بسبب إعلان السلطات أنه هيكل خطير.

وقال إن المعبد كان يديره مجتمع مدراسي الهندوس في كراتشي الذين وافقوا على أن الهيكل قديم للغاية وخطير. وأضاف أن إدارة المعبد نقلت على مضض ولكن مؤقتًا معظم الآلهة إلى غرفة صغيرة حتى يتمكنوا من القيام ببعض أعمال التجديد هناك. قال راميش ، زعيم الجالية الهندوسية في المنطقة ، إن إدارة المعبد كانت تتعرض لضغوط لإخلاء المبنى لبعض الوقت الآن حيث تم بيع الأرض لمطور بناء على وثائق مزورة أراد بناء مبنى تجاري على قطعة الأرض.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة