الدكتور علي غويل، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي
الدكتور علي غويل، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي


فيديو| بعد رسوب 71.5% من طلاب سنة أولى.. عميد طب قنا: جميع الراسبين من أماكن معينة

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 20 يوليه 2023 - 01:00 ص

قال الدكتور علي غويل، عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي،  إن نتيجة الفرقة الأولى والتي أظهرت رسوب قرابة 71.5 % من الطلاب، كانت بسبب الغش في لجان معينة في التعليم قبل الجامعي.

وأوضح غويل، خلال حديثه لبوابة أخبار اليوم،  أن جميع الراسبين من أماكن معينة، لافتا أن  النتيجة وضحت من الترم كانت نسبة النجاح 33%  ونهاية العام 28%.

وتابع : الطلاب الراسبين من مراكز ومدارس معينة وهناك طلاب رسبوا في كل المواد ، مشيرا إلى أن هذه أول مرة يحدث في تاريخ كلية الطب بقنا فلقد كانت دائمًا نسبة النجاح تتخطى ال90 %.

وكانت أعلنت كلية الطب بجامعة جنوب الوادي في محافظة قنا،  إن نسبة النجاح في السنة الأولى هذا العام ، لم يتعدى 30 % من نسبة الطلاب المقيدين في العام الدراسي 2022 - 2023 .

اقرأ أيضا| وفد الأعلى للجامعات يتفقد اختبارات القدرات بجامعة جنوب الوادي

وقال الدكتور يوسف غرباوي،  رئيس جامعة جنوب الوادي،  في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، إن عدد المقيدين في الفرقة الأولى بكلية الطب هذا العام،  بلغ 512 طالب وطالبة،  نجح منهم 146 طالب وطالبة،  بنسبة نجاح بلغت 28.51.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الجامعة تسير على أطر تعليمية ناجحة، ونسب النجاح كانت تتخطى 90 %، في الكليات،  ولكن مستوى الطالب هو السبب في الوصول إلى النتيحة،  لافتا، أن ما عرف بلجان الغش الجماعي في العام السابق، كان سببا في أن تكون نسبة النجاح في كلية الطب هذا العام بهذه النسبة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة