وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


رغم الإجازة الحكومية.. استمرار العمل بالمركز الرئيسي للتصحيح الإليكتروني

فاتن زكريا

الخميس، 20 يوليه 2023 - 11:17 ص

على الرغم من الإجازة الحكومية لكافة قطاعات الدولة، اليوم الخميس، بمناسبة العام الهجري الجديد، إلا أن هذة الإجازة لم تطبق على القائمين على أعمال التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، حيث أنهم يعملون اليوم داخل مركز التصحيح الرئيسي بالسادس من أكتوبر لمباشرة أعمال التصحيح الإلكتروني لمواد الأحياء، والفلسفة والمنطق، والرياضيات البحتة والتي بدأت أول أعمال تصحيحها أمس الأربعاء.

اقرأ أيضا|  الثانوية العامة 2023| التعليم تبدأ التصحيح الإلكتروني للأحياء والرياضيات والفلسفة

وكانت قد استغرقت عملية السحب الضوئي لأوراق إجابات طلاب الثانوية العامةـ والبالغ عددهم 780 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، ثلاثة أيام، ليعقب ذلك عملية التصحيح الالكتروني لاجابات الطلاب في المواد الثلاثة الأخيرة، وهما مواد الأحياء، والفلسفة والمنطق، والرياضيات البحتة.

وانتهت كنترولات وزارة التربية والتعليم، من تصحيح 11 مادة من المواد الامتحانية للثانوية العامة، وهي " اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، اللغة الأجنبية الثانية، الجغرافيا، التاريخ، الفيزياء، الكيمياء"، إضافة إلى انتهاء تصحيح المواد غير المضافة للمجموع وهي " التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء".

وأشارت مصادر مطلعة لبوابة أخبار اليوم،إلى ارتفاع نسب النجاح بشكل عام في المواد الدراسية المختلفة، أما المجاميع ستكون متزنة تعبر عن مستوى الطلاب، موضحة أن هناك عدد كبير من الطلاب حصلوا على الدرجات النهائية في غالبية المواد، لافتة إلى أنه من المتوقع ارتفاع النسبة العامة للنجاح بنتيجة الثانوية العامة هذا العام عن العام الماضي.
 
يذكر أن أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيحة الثانوية بداية الشهر القادم، مؤكدًا أن نتيجة الامتحانات مبشرة.

وسيتم إتاحة رابط إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم، حيث يمكن للطالب الاستعلام عنها من خلال الدخول إلى موقع مركز المعلومات لوزارة التربية والتعليم، واختيار بوابة التعليم الفني، على أن يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ووضع رقم الجلوس، ثم يقوم بالضغط على عرض النتيجة، وستظهر بدرجات كل مادة والمجموع الكلي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة