محور 26 يوليو الجديد
محور 26 يوليو الجديد


محافظة الجيزة: غلق كلي لطريق امتداد محور 26 يوليو| صور

محمد وحيد- إيهاب المليجي

الخميس، 20 يوليه 2023 - 08:38 م

أعلنت محافظة الجيزة أنه في إطار أعمال إنشاء مشروع مونوريل خط (وادىدي النيل بالعجوزة – 6 أكتوبر) سيتم البدء في إنشاء (الإسترادل) الكمر الخرسانى الكبير بطريق إمتداد محور 26 يوليو فقط فى الإتجاه القادم من ميدان جهينة ومسجد الشرطة بالخمائل إتجاه طريق إسكندرية الصحراوى ومحور 26 يوليو تحديداً قبل مطلع محور 26 يوليو بمسافة مايقرب من 500 م.

الأمر الذي يستلزم غلق كلى لطريق إمتداد محور 26 يوليو أمام حركة المرور فى الإتجاه والموقع المشار إليهما لوقوف المعدات والأوناش ذات الحجم الكبير المستخدمة فى أعمال الإستردال وذلك لمدة 3 أشهر إبتداءاً من الساعة 2 صباح الجمعة الموافق 21/7/2023 وحتى صباح يوم الأربعاء الموافق 18/10/2023 على أن تكون الأعمال على مدار الــ 24 ساعة.

اقرأ أيضا | صنايعية مصر| معرض للحرف اليدوية والتراثية بجامعة القاهرة
ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولى الجهات المعنية بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال لإتخاذ مايلزم نحو تيسير الحركة المرورية ومنع التكدسات بمحيط الأعمال خلال فترة التنفيذ.

لذا قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتحويل وتقسيم طريق إمتدادا محور 26 يوليو فى الإتجاه القادم من أعلى محور 26 يوليو وميدان لبنان إلى إتجاهين للحركة المرورية بواقع 5 حارات مرورية لكل إتجاه وفصلهما بحواجز خرسانية ممتدة لمسافة 250 م وإستحداث فتحات دخول وخروج للمركبات بين الأعمدة الخرسانية الخاصة بمشروع المونوريل بعد رفع كفاءتها من حيث الطبقة الأسفلتية والإضاءة.

كما تم تنفيذ تحويلة مرورية على النحو التالى:-
- حركة المركبات بطريق إمتداد محور 26 يوليو بالإتجاه القادم من مسجد الشرطة وميدان جهينة وترغب بالسير اتجاه محور 26 يوليو وطريق مصر إسكندرية الصحراوي تقوم بالدخول يساراً إلى الإتجاه الأخر من الطريق بعد تحويله إلى إتجاهين كما هو مشار إليه عن طريق فتحة الدخول المستحدثة بين الأعمدة الخرسانية.
- استكمال السير بمسار التحويلة المرورية لمسافة 250 م حتى تجاوز الأعمال الإنشائية للإستردال ومنطقة الغلق ثم العودة مرة أخرى للطريق الأصلى بإمتداد محور 26 يوليو إتجاه طريق مصر إسكندرية الصحراوى وميدان لبنان عن طريق فتحة الخروج المستحدثة.

كما قامت الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال لإرشاد قائدى المركبات للإتجاهات الجديدة وتركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية بالتنسيق مع الشركة المنفذة للأعمال.

26 يوليو

26 يوليو

26 يوليو

26 يوليو

26 يوليو

26 يوليو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة