صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


795 ألف أمريكي ضحية التشخيص الخاطئ سنويًا

حنان الصاوي

الأحد، 23 يوليه 2023 - 11:22 ص

كشفت دراسة أجراها باحثون أمريكيون في جامعة هونبكنز ميديسين في البتيمور، عن أن 795 ألف أمريكي يموتون سنوياً أو يصابون بعجز دائم بسبب التشخيص الخاطئ.

وقال د. ديفيد نيومان توكر، الباحث الرئيسي في الجامعة: «ركز العمل السابق بشكل عام على الأخطاء التي تحدث في بيئة سريرية محددة، مثل الرعاية الأولية أو قسم الطوارئ أو الرعاية القائمة على المستشفى، لكن لم تستطع هذه الدراسات معالجة إجمالي الأضرار الخطِرة عبر أماكن الرعاية المتعددة».

ونظر الباحثون في هذه الدراسة في 15 مرضاً وخلصوا إلى أن 371000 أمريكي ماتوا وأن 424000 يعانون عجزاً دائماً نتيجة التشخيص الخاطئ، وأن 75٪ من الأضرار الخطِرة تحدث نتيجة الإصابة بأمراض الأوعية الدموية والالتهابات والسرطانات، ويمثل 15 مرضاً 51 ٪ من الأضرار الخطِرة، وتشكل السكتة الدماغية والإنتان والالتهاب الرئوي والجلطات الدموية الوريدية وسرطان الرئة 39 ٪ من إجمالي الأضرار الخطِرة.

وأضاف توكر: «بدأنا في استخدام حلول لمعالجة حالات السكتة الدماغية الفائتة، تشمل أجهزة محاكاة افتراضية للمرضى لتحسين مهارات أطباء الخطوط الأمامية، إضافة إلى تسجيلات حركة العين المحمولة عبر نظارات الفيديو والهواتف المحمولة لتمكين المتخصصين من مساعدة الأطباء عن بعد في تشخيص السكتة الدماغية، والتي تشمل خوارزميات حاسوبية لأتمتة أجزاء من عملية التشخيص ولوحات معلومات تقيس الأداء وتوفر ملاحظات حول تحسين الجودة».

اقرأ أيضا|مطاردة هوليوودية.. طفل عمره 8 سنوات يسرق سيارة تحت تهديد السلاح

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة