وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


نتيجة الثانوية العامة 2023.. تعرف علي مؤشرات النجاح بعد تصحيح 10 مواد

فاتن زكريا

الأحد، 23 يوليه 2023 - 11:34 ص

لا زالت أعمال تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 ، ورصد الدرجات مستمرة داخل الكنترولات بشكل إلكترونى، حتي بعد غد الثلاثاء ، مع استمرار اعمال تصحيح مواد الأحياء ، الفلسفة والمنطق ، والرياضيات ، علي أن يعقب انتهاء أعمال التصحيح ، الدخول في المرحلة الثانية لأعمال التقدير ورصد وتجميع الدرجات وتحديد اوائل الجمهورية.

فيما انتهت الوزارة من تصحيح عدد من المواد الامتحانية ، وهي ،( اللغة العربية ، اللغة الاجنبية الأولى، اللغة الاجنبية الثانية ، الجغرافيا ، التاريخ ، الفيزياء ، الكيمياء ، التربية الدينية ، التربية الوطنية ، الاقتصاد والاحصاء).

من جانبها ، كشفت مصادر مطلعة لبوابة اخبار اليوم ، ان مؤشرات نتيجة الكيمياء ستكون مفاجأة رغم ما ابداه الطلاب من صعوبة الامتحان عقب ادائه ، ولفتت المصادر إلى أن نسبة النجاح في مادة الفيزياء أعلى من العام الماضي.

واوضحت ذات المصادر ، ان تقدير مادة الاحياء ، هي التي سوف تحسم مصير النسبة العامة للنجاح في الشعبة العلمية " علمي علوم " .

ولفتت المصادر ، الي ان نسبة النجاح في شعبة العلمي علوم تدور حول نفس معدلها في العام الماضي الذي وصلت فيه إلى 78% كما ان نسبة النجاح في علمي رياضة تتجه نحو الارتفاع بنسبة تصل 2% عن العام الماضي الذي بلغت فيه 81.01% ، فيما ارافعت النسبة العامة للنجاح في الشعبة الأدبية بنسبة 1% عما كانت العام الماضي الذي بلغت فيه 68.38% .

وأوضحت المصادر ، أن إجمالي عدد الطلاب الذين حصلوا علي الدرجة النهائية في اللغة الاجنبية الثانية بمختلف لغاتها تعدي ال5000 طالب وطالبة وفي اللغة الاجنبية الاولي 3500 طالب وطالبة وفي الكيمياء وصل العدد الي 2500 طالب وطالبة وفي الفيزياء حوالي 3000 طالب وطالبة .

واضافت ، اما نسبة النجاح في اللغة العربية لطلاب فتصل الي 93% وحصل مايعادل 1.5% من اجمالي عدد الطلاب علي اكثر من 75 درجة من 80 درجة في المادة ، بينما بلغت نسبة النجاح في اللغة الثانية حوالي 94% وحصل خمس العدد الاجمالي للطلاب الذين ادوا الامتحان علي مابين 35 درجة و40 درجة من 40 درجة .

الجدير بالذكر ، اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،انه سيتم اتاحة رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس لجميع طلاب مصر بكافة محافظات الجمهورية ، على موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني الرسمي .

واكدت وزارة التربية والتعليم ، ان الموقع الالكتروني للوزارة صمم بشكل الكتروني فعال ليتحمل الضغط عليه للبحث عن النتائج و سيكون سهل وسريع، ولن يتعؤض لاي أعطال تؤدي لسقوط مع انطلاقه وتفعيله بعد اعتماد واعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.


يظهر رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الروابط التالية :

١. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس على بوابة مركز المعلومات
 https://emis.gov.eg/

٢. رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس على بوابة الثانوية العامة 
http://thanwya.emis.gov.eg/

٣.رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم ورقم الجلوس على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على فيس بوك 

https://www.facebook.com/egypt.moe


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة