من مهرجانات الماء والموسيقى إلى معارك الطماطم
من مهرجانات الماء والموسيقى إلى معارك الطماطم


احتفالات الماء ومعارك الطماطم.. أغرب المهرجانات الشعبية في إسبانيا |صور

حنان الصاوي

الأحد، 23 يوليه 2023 - 01:00 م

تختلف المهرجانات حول العالم باختلاف وعادات وتقاليد البلاد،حيث تجذب الآلاف من السياح كل عام ، قد نحتت مكانًا لأنفسهم في التقويم الصيفي لكل بلد وهي متنوعة للغاية من "رمي الطماطم إلى أسواق العصور الوسطى".

وتعيش مدن إسبانيا مهرجاناتها بشكل مكثف وعلى الرغم من أنه لا يوجد مثيل لها حول العالم ، إلا أنه من الشمال إلى الجنوب توجد احتفالات لجميع الأذواق مع أكثر الموضوعات تنوعًا كلهم جزء من ثقافتنا وتقاليدنا ، وهي واحدة من أعظم مناطق الجذب السياحي التي يمكن أن نفتخر بها ونقوم بجولة بحثًا عن الحفلات الأكثر فضولًا وإمتاعًا. 

احتفالات الماء والموسيقى في إسبانيا

انها واحدة من أكثر الحفلات جنونًا وتسلية والتي تقام خلال أشهر الصيف في إسبانيا الماء والموسيقى على إيقاع pasadoble والكثير من الصراخ هو ما ينتظرك إذا قمت بالتسجيل في احتفالات Chúndara de Peñafiel.

خلال الطريق الذي يفصل ساحة إسبانيا عن ساحة بلازا ديل كوزو ، يتلقى المشاركون دلاء من الماء يرميها الجيران عليهم من النوافذ والشرفات بينما تعزف الفرقة ترنيمة الاحتفالات. يقام في الفترة من 15 إلى 17 أغسطس.

 

مهرجان رمي الطماطم في فالنسيا

ويتم الاحتفال به يوم الأربعاء الأخير من شهر أغسطس في بلدية بلنسية معركة ضارية لا تكاد تستغرق ساعة وتتكون من رمي الطماطم يمينًا ويسارًا ويعود تاريخه إلى عام 1945 وقد تم إعلانه كمهرجان للاهتمام السياحي الدولي . شعبيتها هي أن هناك الآلاف من السياح من إسبانيا والعالم الذين يأتون إلى Buñol للاستمتاع بهذه الحفلة الممتعة. إذا كنت ترغب في تجربة ذلك بنفسك ، فعليك حجز مكان ، لأن السعة محدودة.

مهرجان الحصاد في جوميلا (مورسيا)
يدور هذا المهرجان ، الذي تم الإعلان عنه كمصلحة سياحية إقليمية ، حول النبيذ وثقافته يبدأ كل شيء بدوس العنب الأول في بلازا مايور ، لإفساح المجال لأسبوع كامل من الاحتفالات ، حيث لا يوجد نقص في العروض الموسيقية والتذوق وحتى سوق القرون الوسطى الذي أقيم في مدينة جوميلا القديمة.

تحدث إحدى أكثر اللحظات مرحًا خلال Great Wine Parade ، عندما يتم التخلص من أكثر من 50000 لتر وينتهي الأمر بجميع المشاركين في النبيذ. تقام في الفترة من 11 إلى 20 أغسطس.

تقع قرية تاجانانا الصغيرة ولكنها جميلة جدًا في الجزء الشمالي من تينيريفي ، منتزه أناجا الطبيعي.  الطريق إلى القرية مذهل ، مع العديد من المناظر الجميلة.  

مهرجان نورمان في فوز (لوجو)
إذا لفتتك نهاية الصيف في Lugo ، فلا يمكننا التفكير في طريقة أفضل لإنهاء الإجازات بأناقة والمشاركة في هذا الحفل  يتم الاحتفال به في الفترة من 24 إلى 27 أغسطس على شاطئ Tupide مع إنزال سفن نورمان وإقامة قتال ، ومشهد مرئي تنضم إليه الأسواق والمسيرات والحفلات الموسيقية ومعسكر على طراز الفايكنج .

رقصة الشيطان في Tijarafe (La Palma)

تعتبر احتفالات كانديلاريا الشيطان أحد أبطالها الرئيسيين  في كل عام وفي فجر يوم 8 سبتمبر ، اقتحم الخبيث ساحة البلدة مرتديًا درعًا ثقيلًا وبصق الألعاب النارية. العمالقة والرؤساء الكبار مسؤولون عن إعلان وصولهم. يُقام هذا التمثيل الرمزي لانتصار الخير على الشر في نهاية شهر أغسطس ، وهو مشهد مثير للإعجاب بقدر ما هو غامض.

مهرجان النهضة في طرطوشة (تاراجونا)
 

إنها ليست واحدة من أقدم الاحتفالات (تم الاحتفال بها منذ عام 1996) ولكنها واحدة من أكثر الأماكن الملونة والرائعة لمدة 4 أيام ، أصبحت مدينة طرطوشة القديمة مسرحًا رائعًا ، حيث تقام مئات العروض التي تعيدنا إلى القرن الخامس عشر ، وهو أحد أكثر اللحظات روعة في المدينة.

ويحتفل به في النصف الثاني من شهر يوليو ، والحفلة مكفولة من الصباح الباكر حتى الفجر لا يوجد نقص في الأسواق العتيقة أو الموسيقى بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا السفر بالزمن إلى الوراء مع ذوقك ، نظرًا لأن بعض المطاعم في المدينة تكيف قوائمها مع فن الطهي في عصر النهضة خلال هذا الأسبوع.

مهرجان طرة في أولوت (جيرونا)
هذه المهرجانات الكبرى ، التي تقام على شرف شفيع المدينة ، فيرجن ديل تورا ، هي واحدة من أهم الاحتفالات في كاتالونيا بالإضافة إلى رقصة العمالقة والأقزام والخيول الصغيرة ، التي تقام في بلازا مايور ، يبرز "تورينادا" ، وهو عرض ليلي يعبر وسط أولوت  وينتهي في كالي ديل تورا ، حيث يتم الاحتفال بـ "رقصة الساعة" ، بالموسيقى والمياه والبالونات العملاقة. يقام في الفترة من 6 إلى 10 سبتمبر.

اقرأ أيضا|أسرة ثرية تعرض «وظيفة الأحلام» بمزايا استثنائية مديرها كلب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة