صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


مع تخفيف الأحمال.. خطوات للحفاظ على الأجهزة المنزلية وقت قطع الكهرباء

محمد محمود

الأحد، 23 يوليه 2023 - 04:59 م

تشهد أغلب المناطق خلال الفترة الجارية انقطاع التيار الكهربائي، بسبب خطة تخفيف الاحمال التي اعلنت عنها الحكومة الاسبوع الماضي وقد تتعرض الأجهزة المنزلية للتلف بسبب تذبذب التيار الكهربائي، فقد تؤدي عودة التيار الكهربائي المفاجئة إلى تعطل الأجهزة المنزلية إذا كانت موصلة بالقابس الكهربائي، ويمكن لبعض الخطوات البسيطة أن تحمي الأجهزة الكهربائية من التلف بسبب تذبذب التيار.

وفي هذا السياق أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك 3 خطوات لحماية الأجهزة الكهربائية خلال قطع الكهرباء وهي كالتالي:

-ينصح عند انقطاع الكهرباء أولا بفصل اللمبات المضاءة والأجهزة الكهربائية، وترك لمبة واحدة فقط تعمل حتى تكون دليلًا لمعرفة عودة التيار.

- يجب فصل جميع الأجهزة عن القابس الكهربائي المباشر٧ «البريزة».

- ينصح بعدم فتح باب الثلاجة أو الديب فريزر إلا عند الضرورة لمنع فقد البرودة حيث يمكن للثلاجة المملوءة أن تساعد على حفظ الغذاء بحالته لحوالى 6 ساعات، أما الديب فريزر المملوء فيمكنه أن يساعد على حفظ الغذاء بحالته لحوالي يومين.

واضاف الجهاز أنه بعد عودة التيار الكهربائي فينصح بالانتظار لعدة ثوان عند قبل توصيل الأجهزة مرة أخرى حتى استقرار التيار والتأكد من عدم تذبذبه ليكون مناسبا لعمل الأجهزة ولا يضر بها.

وأعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر في بيان لها أمس الالتزام ببرنامج تخفيف الاحمال بدء من اليوم حسب القدرات المطلوبة حسب كل مركز تحكم مع مراعاة أن البدء في فصل التيار الكهربائي سيكون خلال الفترة من قبل رأس الساعة بعشر دقائق و10 دقائق بعدها ولا تزيد مدة الفصل عن ساعة.

وأهابت الشركة المواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل حفاظًا على سلامتهم، مع الأخذ بالاعتبار أنه سيتم تفعيل ذلك النظام بدءًا من منتصف ليل امس السبت الموافق 22 يوليو 2023.

اقرأ أيضا توجيه هام من وزير الكهرباء حول تخفيف الأحمال على المصانع المصرية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة