صورة موضوعية
صورة موضوعية


نوه بحرية جديدة تضرب شواطئ الإسكندرية في هذا الموعد 

حنان عز الدين

الأحد، 23 يوليه 2023 - 05:00 م

أعلن خبراء الأرصاد الجوية، عن نوه بحرية جديدة من المتوقع أن تضرب ساحل البحر المتوسط بعد، غداً الاثنين، حيث من المتوقع أن تكون الاجواء مناسبة جدا للسباحة فى الشواطئ خلال اليوم السبت و غداً الاحد.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، مع تقدم ساعات نهار يوم الاثنين تبدأ الامواج بالارتفاع بشكل تدريجي ومع صباح الثلاثاء يكون شاطيء ساحل المتوسط مضطرب ولا يصلح للسباحة خصوصا امام سواحل الاسكندرية و مطروح ويكون اقل حدة امام راس البر والسواحل الشرقية.

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية، أن تلك الشواطئ تكون غير ملائمة تماماً للانشطة البحرية مثل السباحة وركوب الالعاب المائية وأن النوه البحرية حدوثها امر طبيعي في مثل هذه الوقيت . 

و عن حالة الطقس من اليوم السبت 22 يوليو 2023 وحتى الخميس 27 يوليو حيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع على كافة الأنحاء يستمر الطقس مائل للحرارة رطب فى الصباح الباكر شديد الحرارة رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد و حار رطب على السواحل الشمالية و مائل للحرارة رطب ليلاً علي كافة الأنحاء. 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس السبت 22 يوليو تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المانية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.


ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد علي فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الأحد 23 يوليو يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية نساط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس يومى الاثنين 24 يوليو الى الخميس 27 يوليو 202 تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

وحذر خبراء الأرصاد الجوية، من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة .

وأفاد خبراء الأرصاد الجوية، أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (3:2) درجة مئوية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة